الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا يفرضون عقوبات على قراصنة روسيين

شركة التأمين ميدي
شركة التأمين ميدي بنك

فرضت أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا أمس الثلاثاء عقوبات إلكترونية على رجل روسي لدوره في الاختراق شركة التأمين ميدي بنك وهي من أكبر عمليات سرقة البيانات في البلاد والتي أثرت على حوالي 10 ملايين عميل وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وزيرة الشوون الداخلية في أستراليا 

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية في أستراليا كلير أونيل في أثناء مؤتمر صحفي: تم فرض عقوبات مالية مستهدفة وحظر سفر على المواطن الروسي ألكسندر إرماكوف بعد أن ربطته السلطات الأسترالية بالاختراق في "Medibank".

فيما قال أستاذ الأمن السيبراني في جامعة موناش نايجل فاير : إن العقوبات قد لا تؤدي إلى اعتقال المتسلل أو ردع الآخرين عن استهداف الأصول الأسترالية ولكنها خطوة خطوة في الاتجاه الصحيح.

وزارة الخزانة الأمريكية 

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء في بيان أن واشنطن وبريطانيا فرضتا أيضًا عقوبات على إرماكوف بسبب الخطر الذي يشكله ومن ضمن الإجراءات التي اتخاذتها الولايات المتحدة تجميد الأصول الأمريكية لإرماكوف بالإضافة لمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معه.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون: إن التحرك الثلاثي اليوم مع أستراليا والمملكة المتحدة وهو أول إجراء منسق من نوعه، يؤكد تصميمنا الجماعي على محاسبة هؤلاء المجرمين.
 

العقوبات السيبرانية في أستراليا 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها أستراليا إطار العقوبات السيبرانية منذ تشريعها في عام 2021  فتلك العقوبة تنترج ضمن  الجرائم الجنائية التي يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات. 

اقرأ أيضا: مسؤول أوكراني يتهم قراصنة روس بقطع الكهرباء عن الأوكرانيين
 

تم نسخ الرابط