الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبو عبيدة يعلن وفاة أسير إسرائيلي بسبب الجوع

الأسير الإسرائيلي
الأسير الإسرائيلي ييجف بوخطاف

أعلن الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، في تصريحات له، وفاة الأسير الإسرائيلي، ييجف بوخطاف، البالغ من العمر 34 عامًا؛ بسبب نقص الدواء والغذاء، موضحًا أنه حذر مسبقًا من معاناة الأسرى الإسرائيليين، من الجوع والحرمان، الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، كما يعانون أهالي قطاع غزة.

وفاة الأسير الإسرائيلي ييجف بوخطاف

المجاعة في غزة

الجدير بالذكر، أن وزارة الخارجية الأمريكية، قالت في تصريحات سابقة لها، إنها لم تر أية أدلة قاطعة تؤكد أن إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح في حربها على قطاع غزة، معربة عن قلقها بشأن التقرير الأممي الذي يحذر من وقوع مجاعة وشيكة في القطاع.

تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية

وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك وفد إسرائيلي سوف يزور واشنطن خلال الأسبوع المقبل؛ وذلك بناءً على ما تم التوصل إليه خلال مكالمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحة أنها لديها خلاف في الرؤية مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن طريقة استهداف بقايا حركة حماس في رفح الفلسطينية.

الأسري الإسرائيليين 

تصفية حركة حماس

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، تحدث مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن إلتزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتحقيق أهداف الكيان الصهيوني وتصفية حركة حماس.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط