الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بريطانيا تعتزم تقديم تفاصيل عن تهديد الأمن السيبراني الذي تواجه من الصين

بريطانيا
بريطانيا

ستقدم بريطانيا تفاصيل عن تهديد الأمن السيبراني الذي تقول إن الصين تشكله اليوم الاثنين وقد تلوم بكين على اختراق جهاز مراقبة الانتخابات التابع لها ومن المقرر أن يدلي نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن ببيان حول هذه القضية أمام البرلمان اليوم الاثنين وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

القلق من نشاط التجسس الصيني 

ويتزايد القلق بشأن نشاط التجسس الصيني المزعوم في بريطانيا خاصة بعد أن تبين العام الماضي اعتقال باحث برلماني للاشتباه في تجسسه لصالح الصين.

وقال مصدر لرويترز إنه تم استدعاء مجموعة من المشرعين البريطانيين المعروفين بمنتقدي الصين لحضور إحاطة إعلامية من قبل مدير الأمن بالبرلمان اليوم الاثنين.

وقبل بيان دودن في البرلمان، ذكرت وسائل الإعلام البريطانية أيضًا أنه من المتوقع أن تلقي الحكومة باللوم على بكين في اختراق اللجنة الانتخابية في البلاد.

 ويجدر الإشارة إلى أن تاريخ الهجوم السيبراني يعود إلى عام 2021 وتم الكشف عنه العام الماضي وسمح للجهات الخارجية بالوصول إلى تفاصيل ملايين الناخبين.
 

وعندما سُئل عن هذا الاختراق اليوم الاثنين قال سوناك للصحفيين إنه لا يريد استباق بيان دودن، لكنه أضاف: أن الصين تمثل تهديدًا اقتصاديًا لأمننا وتحديًا محددًا للعصر، ولهذا السبب استثمرنا بشكل كبير في القدرات والأدوات والقوى التي نحتاجها للحفاظ على أمان هذا البلد".

وكانت قد أردفت الحكومة البريطانية العام الماضي: أن الجواسيس الصينيين استهدفوا مسؤولين بريطانيين في مناصب حساسة في الدفاع والسياسة والأعمال كجزء من عملية تجسس متطورة بشكل متزايد من أجل الوصول إلى الأسرار.

والجدير بالذكر أنه في العام الماضي اتهمت السفارة الصينية الحكومة البريطانية بـ توجيه اتهامات لا أساس لها عندما اتهم رئيس جهاز MI5 الصين بتنفيذ حملة تجسس على نطاق ملحمي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط