الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية القطرية: نتمنى أن ينعكس قرار مجلس الأمن إيجابا على المفاوضات

وزارة الخارجية القطرية
وزارة الخارجية القطرية

رحبت وزارة الخارجية القطرية بقرار مجلس الأمن الذي يدعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، معربة عن تمنيها في انعكاس قرار مجلس الأمن إيجابًا على مفاوضات وقف إطلاق النار.

غزة 

مفاوضات بين حماس وإسرائيل

وأضافت الخارجية القطرية أنه يوجد صعوبات على الأرض تتعلق بالمفاوضات، لكن الاجتماعات لا زالت مستمرة في الدوحة، موضحة أنه لا يوجد جدول زمنيًا مجددًا للمفاوضات، لكنهم مستمرون مع شركائهم في جهود الوساطة، كما أن المحادثات مستمرة بين الأطراف على مستوى الفرق الفنية.

قرار مجلس الأمن الدولي 

من جانبها، رحبت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الإثنين، باعتماد مجلس الأمن قرارًا يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الأزمة وعقب تكرار عجز مجلس الأمن عن التوصل لقرار يطالب بوقف دائم لإطلاق النار.

مجلس الأمن 

قرار مجلس الأمن

كما اعتبرت مصر أن صدور هذا القرار بعد أكثر من خمسة أشهر من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي ألحقت أضراراً بالغة بالمدنيين في قطاع غزة، ورغم ما يشوبه من عدم توازن نتيجة إطاره الزمني المحدود والإلتزامات الواردة به، إلا أنه يمثل خطوة أولى هامة وضرورية لوقف نزيف الدماء ووضع حد لسقوط الضحايا من المدنيين الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط