الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بريطانيا تستدعي القائم بالأعمال الصيني بعد سرقة بيانات تتعلق بالانتخابات البريطانية

بريطانيا
بريطانيا

استدعت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفارة الصينية في لندن، بعد أن اتهمت متسللين مدعومين من الدولة الصينية بسرقة بيانات من هيئة مراقبة الانتخابات البريطانية وتنفيذ عملية مراقبة ضد برلمانيين.

وقالت بريطانيا، إن المتسللين الصينيين  سرقوا بيانات تسجيل الناخبين  معظمها أسماء وعناوين لنحو 40 مليون شخص من اللجنة الانتخابية، وحاولوا اقتحام رسائل البريد الإلكتروني للمشرعين.

وأردف متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان: "أعلنت وزارة الخارجية إدانة الحكومة القاطعة للمنظمات والأفراد التابعين للدولة الصينية الذين يقومون بأنشطة إلكترونية ضارة ضد المؤسسات الديمقراطية والبرلمانيين في المملكة المتحدة".

نظام جديد لضمان الأمن السيبراني في بريطانيا 

فيما أضاف المتحدث باسم رئيس الوزراء ريشي سوناك أن الحكومة تقترب من وضع اللمسات النهائية على نظام جديد لتسجيل النفوذ الأجنبي يتطلب من أي شخص يعمل بشكل غير معلن في دولة أجنبية فيما يسمى "المستوى المعزز" الإعلان عن نشاطه. 
 

وبموجب قانون الأمن القومي البريطاني الجديد يتعين على الأفراد مثل المحامين أو شركة العلاقات العامة أو الجاسوس السري الذي يعمل لصالح دولة في المستوى المعزز تسجيل نشاطهم في سجل أو مواجهة المحاكمة.

وعلى الجانب الآخر نفت الصين  مزاعم التجسس إذ السفارة الصينية في لندن أمس الاثنين: "إن هذه المزاعم  ملفقة بالكامل مشيرة إلى أنها سترد بسبب مبرر وضروري”.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط