الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر طبي: 31% من أطفال شمال غزة يعانون من سوء التغذية

أطفال غزة
أطفال غزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد طفل فلسطيني في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة؛ بسبب سوء التغذية وعدم توافر العلاج والأدوية اللازمة، حيث أوضح مصدر طبي أن هناك حوالي 31% من أطفال شمال القطاع يعانون من سوء التغذية، بالإضافة إلى ارتفاع نسب انعدام الأمن الغذائي، والتي وصلت إلى معدلات خطيرة.

 

معاناة أطفال غزة من سوء التغذية 

 

المجاعة تبيد أطفال غزة

وتزامنًا مع توغل المجاعة في غزة، يواجهون أطفال القطاع الموت يوميًا؛ بسبب سوء التغذية وعدم توافر الكميات الكافية من الاحتياجات الأساسية، وكانت الطفلة الفلسطينية مرام منصور، من الأطفال الذين يعانون جراء حرب الإبادة الجماعية.

معاناة أطفال غزة من المجاعة

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن الطفلة الفلسطينية مرام منصور تواجه الموت ببطء في مستشفى كمال عدوان؛ بسبب سوء التغذية الشديد، الناتج عن حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي المشدد على شمال قطاع غزة.

 

التقرير الطبي للطفلة مرام منصور

 

استشهاد يزن الكفارنة

وفي وقت سابق، استشهد الطفل الفلسطيني يزن الكفارنة  في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، صاحب الـ10 سنوات، حيث كان يعاني يزن من شلل دماغي بسبب عدم وصول الأكسجين عند ولادته، والذي أدى لتفاقم معاناته في البلع والهضم وكان يتطلب ذلك أنواع معينة من الطعام والشراب والمكملات الغذائية، ومع تفاقم الحرب في غزة، وظروف نزوح أسرة يزن، زادت معاناته، فأصيب بالتهابات شديدة في الجهاز التنفسي والرئتين، وعانى من سوء التغذية وأصبح يحارب تلك الظروف بجسم هزيل حتى لقى حتفه.

تجويع أطفال غزة

الجدير بالذكر، أن النائبة الديمقراطية، ألكسندريا كورتيز، في تصريحاتها السابقة لـ"CNN"، وجهت رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة: «على الأمريكيين إدراك أن تجويع مليون شخص نصفهم أطفال.. لا يستهدف حركة حماس».

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط