الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«اللهم أعتق رقابنا من النار».. دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

دعاء الجمعة الثالثة
دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

تزايد البحث عن دعاء الجمعة الثالثة من رمضان، عبر محرك البحث «جوجل»، حيث يعد دعاء يوم الجمعة له فضل عظيم؛ لأن هذا اليوم من أفضل الأوقات للتضرع للمولى عز وجل، وقال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، إن هناك ساعة يوم الجمعة لا يرد فيها دعاء، كما أن الدعاء وسيلة للتواصل المباشر مع الله، فضلًا أنه طريقة للتوبة والاستغفار وطلب اليسر من العفو الكريم.

وينشر "بالمصري"، دعاء الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، خلال السطور التالية.

 

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

 

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان

نشرت دار الإفتاء المصرية، دعاء يوم الجمعة الثالثة من رمضان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والذي جاء بالصيغة التالية:

  • «ربّنا ارزقنا الصبر على الصيام والقيام، ربنا أعنا على الخير وأعنا على العمل الصالح يا رب العالمين، ربّنا اجعلنا في هذه الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك من الصابرين على الصيام والقيام، ربنا أعنا على الخير وأعنا على العمل الصالح يا رب العالمين».

 

دعاء الجمعة الثالثة من رمضان 

 

أدعية الجمعة الثالثة من رمضان المبارك

كما يمكن للمرء أن يردد الأدعية الآتية، خلال الجمعة الثالثة من شهر رمضان المعظم:

  • اللهمّ إنا نسألك في دعاء ليلة الجمعة الثالثة من رمضان علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، وجسدًا على البلاء صابرًا، ولذّة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة يا ربّ العالمين،  اغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنّا سيّئاتنا، اللهمّ وإن توفّيتنا فتوفّنا مع المتقين الأبرار، اللهمّ واحشرنا برحمتك مع النبيّين والصدّيقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، آت كلّ واحد منّا مسألته، اللهمّ أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمّهاتنا من نار جهنّم، اللهمّ ارفع درجاتنا في الجنة في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.
  • اللهم اكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان اليسر لمن يعاني من العسر، والراحة لمن به هم، والسعادة للمحزون، والشفاء للمريض، والإجابة للداعي.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط