الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتابع جهود الحكومة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الصحة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، و  خالد عبد الغفار،  وزير الصحة والسكان.

الرئيس السيسي اليوم 

الرئيس السيسي

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي تابع جهود الحكومة المبذولة لدعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار  بالقطاع الصحي، لا سيما عن زيادة التدفقات الاستثمارية في مجال الصحة، لتم عرض آليات متابعة التزامات المستثمرين لتطوير وإنشاء وتشغيل وإدارة المنشآت الصحية، والأطر التشريعية اللازمة في هذا الشأن.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما وجه الرئيس السيسي بضرورة سرعة الانتهاء من الخطوات التشريعية المطلوبة، وذلك بهدف تسهيل مشاركة القطاع الخاص في القطاع الصحي، ما يعزز من إمكانياتها الحالية ويرفع من قدرتها الاستيعابية، فضلًا على الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات الطبية بشكل عام.

الرئيس السيسي 

توطين الصنع المحلي

بينما اطلع الرئيس على معدلات الإنجاز التي تخص عدة مشروعات قومية في القطاع الصحي، حيث تم طرح الموقف التنفيذي الخاص بافتتاح أول فرع في مصر لمعهد جوستاف روسيه الفرنسي بالاشتراك مع مستشفى السلام، لا سيما عن تطوير المدينة الطبية بمعهد ناصر، ومشروع المعامل المركزية بمدينة بدر، فضلًا على آخر المستجدات للمدينة الطبية بالمعاهد التعليمية.

المشروعات القومية

وفي هذا الصدد، وجه الرئيس السيسي بتوفير متطلبات المشروعات القومية ذات الصلة، في إطار الخطة المقررة من الدولة للتوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، ما يعجل من مجهودات الدولة لتنفيذ التغطية الشاملة والكاملة للتأمين الصحي.

غزة 

قطاع غزة

وفي سياق متصل، تابع المتحدث الرسمي أنه تم استعراض أيضًا الخطوات التنفيذية لتوطين ودعم صناعة الدواء، وكذا فتح مجالات جديدة ومتنوعة لتصدير الدواء ذات الصنع المحلي، والموقف الحالي للمبادرات الرئاسية وعلى الأخص المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، وفي هذا الشأن، وجه الرئيس السيسي بتوفير الدعم المالي اللازم، بالإضافة إلى زيادة معدلات الإنجاز في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مع الاستمرار الدائم في تقديم الدعم الطبي للأشقاء في قطاع غزة، بهدف التخفيف من حدة الأزمة الصحية والإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط