الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يتوجه إلى المملكة الأردنية لبحث الأوضاع المستجدة في غزة

الرئيس السيسي يتوجه
الرئيس السيسي يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بهدف لقاء نظيره الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، للبحث حول ترسيخ العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما عن تطور الأوضاع المستجدة في قطاع غزة، بالإضافة إلى تناول مجهودات وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

الرئيس السيسي 

الرئيس السيسي 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في قصر الاتحادية، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ومفوض عام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني، بالإضافة إلى المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا.

الرئيس السيسي وجوتيريش

وقال المستشار الدكتور أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تناول العديد من الموضوعات الإقليمية والدولية، بجانب التركيز على مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

قطاع غزة 

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

كما استعرض الرئيس السيسي جميع الجهود المكثفة للوصول إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري وتبادل الأسرى وإنفاذ المساعدات الإنسانية لغزة، سواء من خلال الطريق البري أو الإسقاط الجوي.

الرئيس السيسي اليوم

وفي هذا الصدد، ثمن الرئيس السيسي، مواقف السكرتير العام من الأزمة الراهنة، وحرصه على الالتزام بمبادئ القوانين الدولية، وعلى رأسها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ونشاطه المستمر الذي يحث المجتمع الدولي على التحرك بهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية وحماية المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط