الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل البطاطس المخللة صيامي

البطاطس المخللة صيامي
البطاطس المخللة صيامي

طريقة عمل البطاطس المخللة صيامي.. البطاطس المخللة هي وجبة لذيذة ومنعشة تعتبر مكملًا رائعًا للوجبات الرئيسية أو مجرد وجبة خفيفة، وهي تتميز بنكهة حامضة ومالحة وقوام مقرمش، وتعتبر خيارًا رائعًا لتناول البطاطس بطريقة مختلفة ومبتكرة، ويستعرض موقع بالمصري طريقة عمل البطاطس المخللة صيامي.
 

طريقة عمل البطاطس المخللة صيامي

 

المكونات

- 4-5 حبات بطاطس متوسطة الحجم
- 1 ½ كوب من خل التفاح
- 1 كوب من الماء
- 3 ملاعق كبيرة من الملح
- 2 ملعقة صغيرة من السكر
- 4 فصوص ثوم مهروسة
- 1 ملعقة صغيرة من بذور الخردل
- 1 ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة المطحونة (اختياري)
- بعض أوراق الغار
- حبات فلفل أحمر مجروش (اختياري)

خطوات تحضير البطاطس المخللة صيامي

 

1. اغسل البطاطس جيدًا تحت الماء الجاري لإزالة الأوساخ السطحية قم بتقشيرها إذا كنت تفضل ذلك، أو يمكنك ترك القشرة إذا كنت تحب ذلك.

2. اقطع البطاطس إلى قطع صغيرة بحجم مكعبات أو شرائح رقيقة حسب الرغبة.

3. في وعاء كبير، قم بتحضير المحلول المخلل، امزج خل التفاح والماء والملح والسكر حتى يذوب السكر والملح تمامًا.

 

 

4. أضف الثوم المهروس وبذور الخردل وبذور الكزبرة المطحونة (إذا استخدمتها) إلى المحلول المخلل، قم بتحريك المكونات جيدًا لضمان توزيعها بالتساوي.

5. ضع البطاطس المقطعة في وعاء المحلول المخلل وقلبها جيدًا للتأكد من تغطية البطاطس بالمحلول، يمكن إضافة بعض أوراق الغار وحبات الفلفل الأحمر المجروش لإضفاء نكهة إضافية إذا رغبت في ذلك.

6. غطِّ وعاء المحلول المخلل والبطاطس بغطاء محكم أو استخدم بلاستيك تغليف طعام، ضعه في الثلاجة لمدة 24-48 ساعة لتتخمر البطاطس وتمتص نكهة المحلول المخلل.

 

البطاطس المخللة صيامي

 

7. بعد انتهاء فترة التخمير، يمكنك تجربة البطاطس للتأكد من النكهة والقوام، إذا كنت ترغب في المزيد من القوام المقرمش والنكهة الحامضة، يمكنك ترك البطاطس في المحلول المخلل لمدة أطول حتى تحصل على النتيجة المرغوبة.

8. بعد التخمير، يمكنك استخدام البطاطس المخللة على الفور أو حفظها في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في الثلاجة لتحافظ على طزاجتها لفترة أطول.


اقرأ أيضًا: طريقة عمل وصفة محشي البطاطس في منزلك قبل وجبة الإفطار في رمضان

تم نسخ الرابط