الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شركة "SpaceX"تطلق ثاني قمر صناعي للتجسس لكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن ثاني قمر صناعي للتجسس محلي الصنع دخل مداره بعد إطلاقه على صاروخ سبيس إكس فالكون 9 من مركز جون إف كينيدي للفضاء في فلوريدا، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل إطلاق قمر التجسس 

وتم بث الإطلاق الذي يأتي بعد إطلاق أول قمر صناعي للتجسس في سيول إلى مداره من قاعدة فاندنبرغ لقوة الفضاء في كاليفورنيا، في ديسمبر على منصات التواصل الاجتماعي X ويوتيوب.

وذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية في بيان أن القمر الصناعي انفصل بنجاح عن مركبة الإطلاق بعد 45 دقيقة ودخل مداره المستهدف.
 

وأضافت الوزارة في بيانها أن الصاروخ قد أجرى اتصالات ناجحة مع إحدى المحطات الأرضية بعد مرور حوالي ساعتين و40 دقيقة من الإطلاق.

وفي ذات السياق نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك قوله للصحفيين إن كوريا الشمالية قد تطلق قمرا صناعيا ثانيا للتجسس في منتصف أبريل نيسان على أقرب تقدير.

وقال جيون ها-جيو، المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، في إفادة صحفية، إن تعليق شين استند إلى مراقبة الجيش للأنشطة ذات الصلة بكوريا الشمالية.

محاولات إطلاق أقمار الاستطلاع الاصطناعية 

تجدر الإشارة إلى أن الإطلاق المتتالي لأقمار الاستطلاع الاصطناعية يأتي وسط سباق ضد كوريا الشمالية من أجل القدرات العسكرية في الفضاء وبعد محاولتين سابقتين انتهتا بتحطم صاروخين، قالت بيونغ يانغ في نوفمبر من العام الماضي إنها استخدمت مركبة الإطلاق تشوليما-1 الخاصة بها لوضع القمر الاصطناعي للاستطلاع ماليغيونغ-1 في مداره.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط