الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

من هو محمود مسلم رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة؟

الدكتور محمود مسلم
الدكتور محمود مسلم

قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تعيين الدكتور محمود مسلم ،رئيسا لقطاع الصحف والمواقع.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اختارات أيضا عدد من الكوادر والقيادات النسائية والشبابية لشغل عدة مناصب بمختلف القطاعات الإخبارية والإعلامية؛ في إطار سعيها لضح دماء جديدة في المجال الإعلامي والإذاعي داخل الشركة.
وأصدرت الشركة قرارًا بتعيين الإعلامية ريهام السهلي رئيسا لشبكة DMC، وأسندت مهمة رئاسة تحرير جريدة «اليوم السابع» للكاتبة الصحفية علا الشافعي لتصبح أول سيدة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس الجريدة، والكاتب الصحفي الشاب مصطفى عمار، رئيسا لتحرير موقع وجريدة الوطن، وعبد الفتاح مصطفى رئيسا للراديو 9090، وعماد ربيع رئيسا لقطاع الإنتاج الدرامي. 

 

من هو محمود مسلم؟


الدكتور محمود مسلم كاتب صحفى وعضو مجلس الشيوخ المصري ويشغل حالياً منصب ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ.

بدأ حياته محرر برلمان وشؤون الأحزاب بعدة صحف أبرزها الأهرام والمصري اليوم وحصل علي الماجستير في الصحافة البرلمانية ثم درجة الدكتوراه في الإعلام السياسي عام 2021.


شارك في تأسيس جريدة المصرى اليوم عام 2004 وشغل منصب رئيس تحرير فيها، كما كان يعمل محرراً برلمانياً في جريدة الأهرام، وشغل منصب رئيس تحرير شبكة تليفزيون الحياة لعدة سنوات، حصل على العديد من الجوائز الصحفية في مصر والعالم العربى. 
 

وحوَّل «مسلم» مقاله الثابت في الصحف التي عمل بها «منتهى السياسة» إلى برنامج تليفزيوني يحمل الاسم نفسه، على قناة المحور لمدة ثلاث سنوات من 2007 وحتى 2010، لينتقل بعدها إلى قناة «الحياة» ليقدم برنامج «مصر تقرر» حتي 2012.  وشارك في إطلاق برنامج الحياة اليوم وعمل رئيس تحرير شبكة تليفزيون الحياة حتى نهاية 2016، ثم عمل رئيسا لقناة DMC العامة في يناير من عام 2017 وحتى 2019،وفي عام 2020 تم تعينه من رئيس الجمهورية كعضو في مجلس الشيوخ المصري.

وحصد« مسلم» العديد من الجوائز الصحفية محليا وعربيا، من أهمها جائزة نقابة الصحفيين لأفضل عمود صحفي عام 2008 عن مقال «بيعلِّموا على بعض»، والذي تناول فيه الفساد الخاص بالنظام في حقبة ما قبل 2011 كما حصل على شهادة تقدير من مؤسسة الصحافة العربية «جائزة دبي» عام 2010، وهي من أهم الجوائز الصحفية في الوطن العربي عن حواره مع مصطفى الفقي ضمن سلسلة حوارات عن «مستقبل الحكم في مصر»، وفي عام 2009 حصل على شهادة تقدير من نقابة الصحفيين لأفضل تغطية محلية بانفراده نشر عقد «مدينتي» بين وزارة الإسكان وشركة طلعت مصطفى.

تم نسخ الرابط