الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاتحاد الأوروبي يقيم خطة "أبل" للامتثال لأمر بث الموسيقى

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، إن منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي يتحققون لمعرفة ما إذا كان اقتراح شركة أبل سيتوافق مع أمرهم بالسماح لـ Spotify وغيرها من خدمات بث الموسيقى بإبلاغ المستخدمين بخيارات الدفع خارج متجر التطبيقات الخاص بها، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وأردف متحدث باسم المفوضية: "نحن نقوم حاليًا بتقييم ما إذا كانت شركة آبل قد امتثلت بالكامل للقرار وبشكل عام إذا اشتبهت اللجنة في وجود عدم امتثال للقرار المعتمد فسوف ترسل إلى التعهد المعني بيانا بالاعتراضات.

وتخاطر الشركة المصنعة لهواتف آيفون بفرض رسوم مكافحة الاحتكار وغرامات جديدة إذا فشل اقتراحها الذي أعلنته يوم الجمعة الماضي في إرضاء هيئة إنفاذ المنافسة في الاتحاد الأوروبي، التي أصدرت أمرها مع غرامة قدرها 1.84 مليار يورو الشهر الماضي.

اقتراح شركة أبل

وبموجب اقتراح "أبل" يمكن لخدمة بث الموسيقى السويدية سبوتيفاي وغيرها تضمين رابط لمواقعها الإلكترونية لإعلام المستخدمين بطرق أخرى لشراء السلع أو الخدمات الرقمية بعيدا عن متجر تطبيقات أبل.

كما جاء في اقتراح أبل أنه يمكنها أيضًا دعوة المستخدمين لتقديم عنوان بريدهم الإلكتروني ليتم إرسال رابط إلى موقع النظام الأساسي لشراء محتوى أو خدمات الموسيقى الرقمية، ومع ذلك فإن مثل هذه الروابط تحمل رسومًا بنسبة 27% لشركة أبل بما في ذلك اشتراكات التجديد التلقائي اللاحقة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط