الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المدعون الأستراليون يسقطون قضية الملياردير فورست ضد ميتا

أندرو فورست
أندرو فورست

أوقف المدعون الأستراليون الملاحقة الجنائية التي قام بها قطب التعدين أندرو فورست لشركة ميتا بسبب ما قال إنها آلاف إعلانات العملات المشفرة الاحتيالية على فيس بوك والتي تظهر وجهه.

ويمثل هذا القرار انتكاسة لشركة فورست المالك الذي يملك 37 في المائة من شركة إنتاج خام الحديد Fortescue Metals Group وثاني أغنى شخص في أستراليا في سعيه لمحاسبة شركة الإنترنت العملاقة عن الإعلانات. 

ولا تزال الدعوى المدنية المنفصلة التي رفعها ضد ميتا بشأن الإعلانات في كاليفورنيا مستمرة.

وقال متحدث باسم مدير النيابة العامة في الكومنولث اليوم الجمعة إن الوزارة وجدت عدم وجود أدلة كافية لمواصلة المحاكمة لكنه لم يقدم تفاصيل.

اتهام أندرو فورست لشركة ميتا 

واتهم فورست ميتا بخرق قوانين مكافحة غسيل الأموال الأسترالية من خلال السماح للمحتالين من الطرف الثالث باستخدام برامجه ومنصته للإعلان عن مخططات العملات المشفرة المزيفة التي تحتوي على صور لوجهه، مما دفع الناس إلى الاعتقاد بأنه أيدها.
 

وكان قد تابع الدعوى بموجب القوانين الأسترالية التي تسمح لأي فرد بمقاضاة شركة أجنبية جنائياً بموافقة المدعي العام.

وقالت فورست في بيان إن قرار رفض القضية كان مأساة للآباء والأجداد الأبرياء الذين فقدوا مدخرات حياتهم".
 

وأضاف فورست أنه سيواصل متابعة قضية كاليفورنيا التي يتهم فيها الشركة الأمريكية باتخاذ خطوات غير كافية لمنع الإعلانات.

وفي ملف هذه القضية، ذكر فورست أن ميتا وعده في عام 2019 بأنه سيساعد في إزالة الإعلانات الاحتيالية التي تظهر وجهه، لكن الإعلانات استمرت في الظهور لمستخدمي فيس بوك الأستراليين، مما أدى إلى خسائر فادحة للأشخاص الذين تعرضوا للخداع.

وجادل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بأن القانون الأمريكي يعفي منصات الإنترنت من المسؤولية عن المحتوى الذي تنشره أطراف ثالثة، وسعى إلى رفض الدعوى القضائية التي رفعتها شركة فورست. ويؤكد فورست أن حجة ميتا غير صالحة، بحجة أن قانون الولايات المتحدة لا ينطبق إلا على المستوى المحلي.
 

وجاء في ملف فورست أنه في الفترة من أبريل 2023 إلى نوفمبر 2023، ظهر أكثر من 1000 إعلان من هذا النوع على فيسبوك.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط