الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الجنوبية تستضيف القمة الثانية لسلامة الذكاء الاصطناعي في شهر مايو

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

تستضيف كوريا الجنوبية القمة العالمية الثانية لسلامة الذكاء الاصطناعي في الفترة من 21 إلى 22 مايو بعد 6 أشهر من عقد بريطانيا للحدث الافتتاحي في بلتشلي بارك.

وفي بيان نُشر اليوم الجمعة، قال مسؤولون حكوميون: إن الحدث سيعتمد على "إعلان بلتشلي" وهو اتفاق بين الدول  بما في ذلك الولايات المتحدة والصين للتعاون في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي.

وقال مسؤول وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الشمالية: "إن قمة سلامة الذكاء الاصطناعي التي عقدت في بلتشلي العام الماضي كانت بمثابة علامة فارقة اجتمعت فيها الحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية لمعالجة المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي ويسرني أن جمهورية كوريا تأخذ عصا القيادة من المملكة المتحدة". 
 

أول قمة لسلامة الذكاء الاصطناعي 
 

الجدير بالذكر أنه في نوفمبر من العام الماضي استضافت بريطانيا أول قمة لسلامة الذكاء الاصطناعي والتي جمعت قادة العالم وأقطاب التكنولوجيا والأكاديميين لمناقشة أفضل السبل لتنظيم التكنولوجيا سريعة التطور.

وبعد الحدث الذي استمر يومين وقع أكثر من 25 ممثلاً حكومياً على إعلان مشترك اتفقوا فيه على أن البلدان ستعمل معًا وتضع نهجًا مشتركًا بشأن الرقابة.

ومن أجل مواكبة التكنولوجيا تم الاتفاق على أن تعقد القمم المستقبلية كل ستة أشهر وستعقد كوريا الجنوبية حدثًا افتراضيًا إلى حد كبير في مايو مع استضافة فرنسا للقمة الشخصية التالية في وقت لاحق من عام 2024.


اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط