الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكومة كوريا الجنوبية تتوصل لحل وسط بشأن الإصلاحات الطبية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، عن تسوية في خططها لإصلاح القطاع الطبي في مسعى لإنهاء إضراب الأطباء المستمر منذ شهرين، وقالت إن الرئيس يون سوك يول سيجتمع مع زعيم المعارضة للمرة الأولى بعد عامين في منصبه.

رئيس الوزراء الكوري الجنوبي 

وقال رئيس الوزراء هان داك سو، إن الحكومة قبلت اقتراحًا من عمداء كليات الطب الكبرى بالولاية للسماح لهم بتحديد القبول الجديد لعام 2025.

وكان هذا أول تحول عن خطة الحكومة لزيادة قبول طلاب الطب الجدد بمقدار 2000 سنويًا اعتبارًا من العام المقبل العام، وفي نهاية المطاف إضافة 10000 طبيب إضافي بحلول عام 2035.

وذكرت الجمعية التي تمثل الأطباء المتدربين في البلاد الذين تركوا وظائفهم في 20 فبراير أنها ليس لديها معلومات لمشاركتها بعد إعلان الحكومة.
 

وبعد الإعلان عن القبول في كلية الطب قال مكتب يون والحزب الديمقراطي المعارض، إن يون وزعيم الحزب الديمقراطي لي جاي ميونغ أجريا مكالمة هاتفية قصيرة ودعاه يون إلى اجتماع الأسبوع المقبل.

وكان رفض يون التواصل مع قادة البرلمان والمواجهة مع الأطباء من القضايا الرئيسية في الانتخابات التشريعية التي جرت الأسبوع الماضي، والتي فشل فيها حزب يون الحاكم في استعادة السيطرة على البرلمان

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الكوري الجنوبي يسعى  إلى إضافة المزيد من الأطباء كجزء من إصلاحاته الطبية، مشيرًا إلى نقص الأطباء خارج منطقة سيول الكبرى وفي التخصصات الطبية الأساسية بما في ذلك رعاية الطوارئ وطب الأطفال.

بينما قال الأطباء المحتجون إن قطاع الرعاية الصحية لا يعاني من نقص في الأطباء، وأن خطط الحكومة لا ترقى إلى مستوى معالجة الأجور وظروف العمل بشكل صحيح.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط