الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي يتفقد أعمال تطوير الممشى السياحي ومنطقة اللسان برأس البر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشروع تطوير الكورنيش ومنطقة الخليج، فضلًا على تنسيق المناطق للممشى السياحي في منطقة اللسان برأس البر.

رأس البر 

مدبولي

وأثناء جولة مدبولي في المشروع، قدمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تفصيلًا بخصوص مشروع تطوير موقع اللسان لا سيما الممشى السياحي في مدينة رأس البر، مؤكدة أن المشروع يحقق التطوير الكامل لتلك المنطقة السياحية العريقة بمدينة رأس البر،  مضيفة أن أعمال التطوير تشتمل أيضًا على تدعيم حاجز الأمواج الغاطس الموجود في شمال منطقة الخليج، فضلًا على إنشاء حاجز بحري على طول 420 متر، وحائط بحري على طول 420 متر على طول الكورنيش، وذلك بهدف حماية الشاطئ.

الدكتور مصطفى مدبولي 

الدكتور مصطفى مدبولي

كما أضافت أن المشروع يتضمن إقامة ساحة المطاعم الرئيسية على مساحة 5200 متر مربع، وهي عبارة عن ساحة من تشكيلات الجرانيت المختلفة بمسطح ألفين متر مربع، بينما يكون باقي المساحة عبارة عن أشجار ومسطحات خضراء، إلى جانب إقامة ساحة علوية ملحقة بها رامبات لفئة ذوي الهمم، كما يكون مبنى المطعم والسلم الرئيسي على مسطح 200 متر.

مشروع برأس البر

بينما تابعت أن المشروع يشتمل أيضًا على ساحة خارجية ومسرح بسعة 750 فرد، ليطل على الكورنيش الرئيسى الذى يكون على مسطح 7 آلاف متر مربع، مشتملًا على مسطحات خضراء ومقاعد ديكورية ومرافق كاملة، إلى جانب مسار الدراجات على طول 700 متر، والذي يمتد حول كافة ساحات الكورنيش.

مدبولي يتفقد رأس البر 

مشروع سياحي في رأس البر

بينما أشارت إلى أن المشروع يشتمل على إنشاء المظلات وأعمال الفرش الديكورية وشبكة الري، لا سيما عن أعمال المسطحات الخضراء والزراعة، وشبكات الصرف والتغذية، فضلًا على شبكات صرف الأمطار، بالإضافة إلى أماكن انتظار السيارات وعربات الطعام المتنقلة.

مشروعات في محافظة دمياط

وبدورها، قالت المهندسة ريم عبد اللطيف، مدير المشروعات بمحافظة دمياط إن المشروع يتضمن إعادة تأهيل الشوارع الترابية في بلاطات الانترلوك، فضلًا على إنشاء خزان الري الرئيسي، وذلك بهدف ري المسطحات الخضراء.

رئيس مجلس الوزراء 

منطقة اللسان

وفي سياق متصل، أضافت المهندسة ريم عبد اللطيف أن محافظة دمياط عزمت على وضع خطة بهدف تطوير المنطقة، وخاصة بعد تهالك الممشى القديم والذي أصبح خطيرًا للغاية، مشيرة إلى أنه تم إقامة دراسات كاملة للمشروع، والتي تتلائم مع موقع المنطقة، لتحقيق الاستغلال الأمثل للموقع المباشر على الشاطئ، ما يساهم فى تنفيذ طفرة جديدة بتلك المدينة السياحية التي تمتلك مكانة مهمة ومتميزة على المستويين العالمي والمحلى، حيث تشهد ترددًا كبيرًا من الأفواج السياحية من المناطق المختلفة، وخاصة بعد افتتاح فندق شتيجنبرجر اللسان، والذي يعتبر أول فندق 5 نجوم في منطقة الدلتا، فضلًا على أن موقعه يتميز بالاقتراب من نقطة التقاء نهر النيل في البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط