الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصين ترسل رواد فضاء إلى محطتها المأهولة للإقامة لمدة 6 أشهر

الصين
الصين

أرسلت الصين، اليوم الخميس، ثلاثة رواد فضاء إلى محطتها الفضائية المأهولة بشكل دائم لإقامة مدتها ستة أشهر، في تناوب منتظم لرواد الفضاء الصينيين على متن المركبة الفضائية "تيانجونج"، التي تدور في مدار مرتفع فوق الغلاف الجوي للأرض، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل انطلاق المركبة الفضائية الصينية 

وانطلقت المركبة الفضائية شنتشو-18 وركابها الثلاثة على متن صاروخ لونغ مارش-2إف من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في شمال غرب الصين الساعة 8:58 مساء (1258 بتوقيت جرينتش)، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

وقاد المهمة التي استمرت ستة أشهر يي غوانغفو البالغ من العمر 43 عاما، والذي ذهب آخر مرة إلى تيانغونغ أو "القصر السماوي" باللغة الصينية، في أكتوبر 2021 في ثاني مهمة مأهولة للصين إلى المحطة.

ورافقه هذه المرة لي كونغ، 34 عامًا، ولي جوانجسو، 36 عامًا وكلاهما في الفضاء لأول مرة وينتميان إلى أحدث دفعة من رواد الفضاء في برنامج رحلات الفضاء الصيني.

وكان الرجال الثلاثة جميعهم طيارين سابقين في القوات الجوية

جدير بالذكر أن الصين تطلق مهمتين مأهولتين إلى المركبة الفضائية تيانغونغ سنويًا منذ عام 2021 وقد مكث كل طاقم في تلك المهمتين لمدة ستة أشهر تقريبًا وقاموا بالسير في الفضاء بالإضافة إلى إجراء تجارب علمية داخل بيئة المحطة منخفضة الجاذبية.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط