الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طلبة جامعة ماكجيل الكندية يطلقون أسماء 30 قرية فلسطينية على مبانيها.. شاهد

وضع أسماء قرى فلسطينية
وضع أسماء قرى فلسطينية على المباني الجامعية

مازال الحراك الطلابي العالمي بالدول الأوروبية الداعم للشعب الفلسطيني في غزة، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع، يتفاقم في جامعات أوروبا، حيث تم تداول فيديو على منصات السوشيال ميديا لطلاب جامعة ماكجيل الكندية وهم يغيرون أسماء 30 مبنى داخل الحرم الجامعي، إلى أسماء قرى ومدن فلسطينية دمّرها جيش الاحتلال الإسرائيلي وبعضها تم محوه بالكامل بعد احتلالها.

 

وظهر في الفيديو بعض الطلاب مرتدين الشال والعلم الفلسطيني وهما يضعون لافتات بأسماء المدن الفلسطينية مثل: «خان يونس، دير ياسين، دير البلح، شمال غزة»

احتجاجات أمريكية 

ويواصلون طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية اعتصامهم داخل الحرم الجامعي تضامنًا مع غزة، وقد أمهلت إدارة الجامعة الطلاب المعتصمين حتى منتصف ليلة الجمعة لإنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي.

مظاهرات طلابية تدعم غزة 

مظاهرات لدعم غزة 

وانطلقت موجة كبيرة من الاحتجاجات الواسعة بين الطلاب في الجامعات الأمريكية، متضامنين مع أهالي غزة، وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، وقد سلطت الضوء على القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وفعالة. 

احتجاجات أمريكية لدعم غزة

كما تسببت الاحتجاجات الأمريكية للطلاب في حدوث انتفاضة كبيرة بين جامعات الدول الأجنبية، حيث وصل عدد الجامعات التي شاركت في الثورة الداعمة للشعب الفلسطيني إلى 33 جامعة.

فلسطين 

احتجاجات داعمة لأهالي غزة

الجدير، أنه تداولت فيديوهات جمة على منصات التواصل الاجتماعي لطلاب الجامعات الأجنبية، بتنظيم احتجاجات رافضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث التحقت جامعة السوربون في فرنسا، والتي تُعرف بأنها أعرق الجامعات في أوروبا بركب الحراك الطلابي، ممسكون بعلم فلسطين ومرتدين الوشاح الفلسطيني، ويرددون هتافات داعمة للشعب الفلسطيني، وسط محاولة الشرطة الفرنسية لقمع حركة الطلاب.

جامعات أوروبية تدعم غزة

وقد انطلقت انتفاضة كبيرة من جامعة ساينس بو باريس في فرنسا لتنضم إلى الجامعات الأمريكية، وقد أنشأت المخيمات لتنظيم اعتصام للتضامن مع أهالي غزة، وهم يجلسون مكممي أفواههم ويرفعون علامة النصر لفلسطين بأعلامها ووشاحها، وسط انتشار الأغاني الداعمة للفلسطينيين. 

مظاهرات أمريكية لدعم غزة 

انتفاضة طلابية لدعم غزة

وفي سياق متصل، تداول فيديو آخر لطلاب أستراليين، وهم يشيدون معسكراتهم في جامعة سيدني في أستراليا بأعلام فلسطين، حاملين أيضًا أعلام فلسطين وهم يرددون هتافات جمة داعمة لأهالي غزة، والذي كان مضمونها " الحرية لفلسطين".

قلق بين إسرائيل وأمريكا 

تجدر الإشارة إلى أن موجة الاحتجاجات الطلابية قد أثارت قلقًا كبيرًا بين إسرائيل وأمريكا وشغلت بالهم، حيث عادت إلى أذهانهم شعلة الاحتجاجات الطلابية التي انطلقت سابقًا ضد الحرب في فيتنام في العقد الـ70 بالقرن الماضي، والتي أدت إلى وقف الحرب بالفعل وانسحاب أمريكا من فيتنام.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط