الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري: يجب اتخاذ خطوات لإقامة الدولة الفلسطينية بدلا من مجرد الإعراب عن ذلك فقط

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم  الأحد، في فعالية للقادة الاقتصاديين العالميين حول النمو وتعزيز الأمن العالميين، وذلك بحضور رئيسي كل من رواندا، ونيجيريا، ومدير عام صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى عدد كبير من الوزراء وقادة القطاع الخاص.

فعالية القادة الاقتصاديين العالميين اليوم

 

وزير الخارجية اليوم 

كما شارك في مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة وسلاسل الإمداد في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحضور وزير الخارجية الأردني، ووزير النقل السعودي، ورئيس شركة ميرسك، فضلًا عن عدد من الشخصيات البارزة الأخرى، وجاء ذلك على هامش فعاليات اجتماع المنتدى العالمي بالرياض.

المنتدى العالمي بالرياض

وأوضح «أبو زيد»، أن سامح شكري حرص خلال الفعالية الأولى على استعراض سبل الخروج من الأزمة الإنسانية الراهنة في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة عدم اكتفاء المجتمع الدولي بالاعراب عن التطلع نحو حل الدولتين دون الحرص على تبني خطوات تنفيذية في هذا الإطار.

وزير الخارجية سامح شكري 

مائدة مستديرة حول اضطرابات التجارة

وأضاف متحدث وزارة الخارجية، أن شكري تناول خلال المائدة المستديرة تبعات اضطرابات سلاسل الإمداد في المنطقة على اقتصاد الدولة المصرية، لافتًا إلى أهمية قناة السويس في القلب من التجارة الدولية، حيث استعرض جهود تطوير القناة عن طريق العمل على تحويلها إلى مركز لوجيستي متطور.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط