الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعم جديد للمواطن.. وليد حجاج يوضح أهداف مركز البيانات والحوسبة السحابية

وليد حجاج
وليد حجاج

أكد المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، أن افتتاح الرئيس السيسي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية، إنجاز ضخم وقفزة جديدة من القفزات التكنولوجية، التي كانت تتطلب أكثر من 10 سنوات.

كيف تستفيد مصر من مركز الحوسبة السحابية؟

أضاف "حجاج"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مركز البيانات والحوسبة السحابية يوفر الوقت والمجهود، ويعمل على مساندة الشباب، وتوفير الوظائف وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار، والاستثمار،لافتًا إلى أن مايحدث يمثل دعم جديد للمواطن من تقديم خدمات رقمية سهلة وسريعة.

أهداف مركز الحوسبة السحابية

وتابع خبير أمن المعلومات: أن خدمات الاتصالات أدت إلى زيادة النمو ودعم للفكر، قائلاً: "كنا نلجأ لشركات وسيطة من الخارج ونستأجر هذه الخدمات لحفظ البيانات من أماكن أخرى، وافتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية يفرق في الحفاظ على خصوصية البيانات وأهميتها.

وأشار حجاج، إلى الفترة الماضية فقي عام 2020، أن البنية المعلوماتية كانت أكتر من 100 قاعدة بيانات وفي 2022 بعد إطلاق منصة مصر الرقمية وصلت إلى 130 قاعدة ووصلت حاليًا إلى 170 خدمة، مضيفًا إلى أنه أصبح هناك اعتماد كلي على انترنت الاشياء الذي يقوم بإنتاج كم ضخم من البيانات ، ولابد من استغلال هذا الكم من المعلومات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط