الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إطلاق مبادرة للقضاء على الحشرات بين خيام النازحين في رفح الفلسطينية

إطلاق مبادرة للقضاء
إطلاق مبادرة للقضاء على الحشرات بين خيام النازحين

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الجمعة، بأنه تم إطلاق مبادرة للقضاء على الحشرات بين خيام النازحين  في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، حيث يعاني الشعب الفلسطيني بعدما دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازلهم وأصبحت الخيام الملجأ الوحيد لهم جراء هذه الحرب الدامية.

 

إطلاق مبادرة للقضاء على الحشرات بين خيام النازحين

 

إعادة إعمار غزة

الجدير بالذكر، أن الأمم المتحدة، أمس الخميس، قد قالت في تصريحات لها، إن إعادة إعمار غزة مهمة لم يتعامل المجتمع الدولي مع مثلها منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى أن تكلفة إعادة الإعمار بالقطاع تتراوح بين 30 إلى 40 مليار دولار.

تعمير غزة بعد الحرب الإسرائيلية

وكشفت تقديرات الأمم المتحدة، عن حقيقة صادمة فيما يتعلق بـ الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث أوضحت أن في حال توقف الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية اليوم، فإن إعادة بناء جميع المنازل التي دمرت خلال ما يقرب من 7 أشهر، جراء القصف الغاشم والهجمات العسكرية البرية بالمنطقة، قد يستغرق حتى عام 2040.

 

قطاع غزة 

 

الخسائر الأولية للحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، يوم الأربعاء الماضي، أن الخسائر الأولية المباشرة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بلغت حوالي 33 مليار دولار، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت أكثر من 15 قطاعًا للعمل في غزة.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط