الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى رحيل طلعت زين .. أخر كلماته وقصته مع عمرو دياب

ذكرى رحيل طلعت زين
ذكرى رحيل طلعت زين

يحل اليوم 14 أغسطس ذكرى رحيل الفنان طلعت زين، الذي توفى في مثل هذا اليوم عام 2011، وذلك بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، عن عمر ناهز الـ 56 عامًا.

 

ذكرى رحيل طلعت زين

زاد تعلق جمهور طلعت زين به بعد دويتو أغنية "راجعين" التي قدمها مع عمرو دياب، حيث أنه روى تفاصيل هذا العمل في تصريحات إذاعية قائلًا: "فخور لأنني أعرف عمرو دياب منذ بداياته إلى أن أصبح يلقب بـ(الهضبة)، وقصة دويتو أغنية (راجعين) بدأت بمشروع تعاون لأغنية أخرى تحت عنوان (حبيبي)".

طلعت زين وعمرو دياب 

وتابع: "كان يريدني عمرو أن أعزف ساكس فون في فيديو كليب أغنية (حبيبي)، وزعلت وأخدت على خاطري منه، لأن عمرو دياب يعلم تاريخي، وعلى دراية بأنني لست عازف ساكس فون، ورفضت هذا المشروع، وبعدها بفترة تلقيت مكالمة من عمرو وعرض عليّ مشروع أغنية "راجعين"، وكانت الفكرة واضحة مع والمخرج طارق العريان والملحن أشرف محروس، وكانت مستوحاة من الأفلام القديمة التي تبدأ فيها الفرقة الموسيقية الكلاسيكية بالغناء، ويتبعها غناء المطرب المودرن، وهكذا صورت الأغنية، وبعتبرها عطية من ربنا أنه يتعلق بي الجمهور من خلال جملتين في الأغنية".

مرض طلعت زين

اكتشف الفنان الراحل طلعت زين إصابته بمرض سرطان الرئة عن طريق الصدفة، وكان ذلك قبل عام واحد من وفاته، حيث تعرض لنزلة برد وكحة شديدة ظن وقتها أنها نتيجة التدخين لأنه كان يدخن بشراهه، في البداية تعامل مع الموضوع ببساطة وتناول عسل أبيض ومشروبات ساخنة، ولكن سرعان ما تدهورت حالته الصحية، ليكتشف بعدها وجود خراج كبير علي الرئة، وتناول مضادات حيوية إلا أنها لم تأت بأي نتيجة.

وفاة طلعت زين

فقد الفنان طلعت زين النطق وأصيب بشلل نصفي كامل قبل وفاته بفترة، ولكن استمر على مداعبة زائريه وأصدقائه من داخل ومن خارج الوسط الفني، وعلى رأسهم الفنان أحمد السقا الذي سافر إليه في باريس ولندن كثيرًا للاطمئنان على صحته واستقرت الحالة على ذلك لمدة يومين فقط، ثم أصيب بضيق تنفس وتم نقله تحت جهاز التنفس الصناعي حتى وافته المنية بالمستشفى.

آخر كلمات طلعت زين قبل وفاته

وقبل وفاة الفنان طلعت زين بأيام عاتب نقابتي الموسيقيين والمهن التمثيلية بشدة، حيث لم تهتم أي منهم به على الإطلاق، ولم يرفع أحد من المسؤولين فيهم سماعة الهاتف للاتصال والاطمئنان عليه، بالإضافة إلى إهماله وتحمله هو نفقات العلاج الخاص به ولم يتقاضَ مليما واحدًا من أي من النقابتين.

وكانت آخر تصريحات طلعت زين، للنقابتين أنه قال الآتي: "أنا لا أتسول منهم، الحالة مستورة الحمد لله، ولكن على الأقل كنت أتمنى أن يتكرم أحد بالسؤال عني".

تم نسخ الرابط