الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الصحة يدعو نظيرته الأرمينية لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

اجتماع وزير الصحة
اجتماع وزير الصحة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع وزيرة الرعاية الصحية في أرمينيا، أناهيت أفانيسيان، وذلك على هامش مؤتمر «أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية»، المنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزيران بدأ اجتماعهما بتفعيل التعاون في العلاقات الثنائية التي تجمع بين وزارتي الصحة في كل من مصر وأرمينيا، لا سيما عن تفعيل الاتفاقات الموقعة سابقًا بين الدولتين.

وزير الصحة 

مجال صناعة الأدوية والصيدلة

كما أضاف «عبد الغفار» أن الوزيران ناقشا التعاون المشترك في تبادل الخبرات في مجال صناعة الأدوية والصيدلة، فضلًا على بحث الاستفادة من الخبرات المصرية في مشروع التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى بحث التعاون في مجال شركات التأمين.

رقمنة النظام الصحي

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزير اطلع على تجربة أرمينيا في رقمنة النظام الصحي، وتحويل الوصفات الطبية «الروشتات» من النظام الورقي إلى الإلكتروني، علاوة على مناقشة فرص التعاون في مجال السياحة الطبية بين البلدين.

وزارة الصحة 

التعاون بين مصر وأرمينيا في مجال الصحة

فيما أكد أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى المناقشة بين مصر وأرمينيا في مجال تبادل خبرات الرعاية الصحية، وخاصة في مجال علم الأورام، وكذا التنسيق للشراكة في التعامل مع الأمراض المعدية والناشئة وحالات الطوارئ في مجال الصحة العامة، بالإضافة إلى تضافر الجهود بين الدولتين في التصدي والاستجابة السريعة أثناء تفشي الأمراض والأوبئة.

المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

وفي سياق متصل، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الوزير وجه دعوة رسمية لوزيرة صحة أرمينيا، لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي من المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط