الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي يحيل مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وافق الرئيس السيسي على إحالة مخرجات الحوار الوطني للجهات المعنية لدراستها، وذلك أثناء حديثه في لقائه مع أهالي مطروح اليوم الأربعاء.

مخرجات الحوار الوطني

صرح الرئيس السيسي بهذا الشأن "وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.. فيما يلى موجز لأهم الأنباء.

شكر الحوار الوطني للرئيس السيسي

شكر ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، الرئيس السيسي على استجابته لمخرجات الحوار الوطني، وقال “أن المخرجات موفقة وملبية لاحتياجات الشعب المصري بفئاته المختلفة وسنعلنها للرأي العام بالتفصيل، وكنا متأكدين من استجابة الرئيس”.

وأشاد رشوان باهتمام الرئيس السيسي بالحوار ومتابعته المباشرة لما يحدثه سواء بجلساته العامة أو جلسات مجلس الأمناء، ثم المخرجات التى تم الانتهاء منها.

مخرجات الحوار الوطني والرأي العام

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، "لدينا عدد كبير من المخرجات والرئيس السيسي ذكر أنه سيتخذ بشأنها القرارات، سواء قرارات سيتخذها الرئيس السيسي أو إحالة بعضها لمجلس النواب". وتابع ضياء رشوان: "سنخرج للرأي العام بكل هذه المخرجات بالتفصيل لأن الحوار الوطني هو حوار للمواطن يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي".

تم نسخ الرابط