الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بداية من اليوم.. إغلاق المحال التجارية 10 مساءً والصيدليات 1 صباحًا تنفيذًا لخطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

تنفيذًا لقرارات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن خطة الدولة لتخفيف الأحمال في ظل أزمة انقطاع الكهرباء التي تشهدها البلاد، أصدرت وزارة التنمية المحلية، قرارًا يؤكد على إغلاق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، وإغلاق الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم في تمام الساعة الواحدة صباحًا بحد أقصى، ابتداءًا من اليوم الموافق 1 يوليو 2024.

 

موعد غلق المحال التجارية والصيدليات 

 

موعد غلق الصيدليات والمحال التجارية

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، قد أكد في مؤتمر صحفي لبحث أزمة انقطاع الكهرباء، أنه سيتم غلق الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، بحد أقصى الساعة واحدة صباحًا، بجانب غلق المحال التجارية، الساعة 10 مساءً ابتداءًا من شهر يوليو الجاري.

موعد غلق المحال التجارية خلال شهر يوليو

وأشار مصطفى مدبولي، إلى أن هذا القرار سيساعد بدوره في تخفيف الأحمال على الشبكات وترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تابع: «أطلب من الموطنين كذلك ترشيد استهلاك الكهرباء في منازلهم».

 

تخفيف أحمال الكهرباء  

 

أزمة انقطاع الكهرباء

كما ذكر رئيس الوزراء: «نحتاج إلى مليار دولار أمريكي لتجاوز انقطاع الكهرباء في فصل الصيف»، مضيفًا أنهم ملتزمون بخطة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام.

خطة تخفيف الأحمال 2024

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك حقل غاز في إحدى الدول المجاورة أوقف الانتاج لمدة 12 ساعة؛ مما أثر على إمدادات الطاقة لدى الدولة، مشيرًا إلى أنه سيتم مواصلة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية شهر يونيو الماضي، ثم العودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا اعتبارًا من أول شهر يوليو 2024.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط