الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ليلى علوي أول المكرمين في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

ليلى علوي
ليلى علوي

أعلن الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الـ 30، عن قائمة أسماء المكرمين في حفل افتتاح المهرجان لهذا العام، والذي تبدأ فعالياته من يوم 1 إلى 8 من شهر سبتمبر المقبل.

وتضم قائمة المكرمين في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي النجمة ليلى علوي، والمخرج خالد جلال، والمخرج المسرحي ناصر عبد المنعم، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ، أما بالنسبة للمكرمين العرب والأجانب في الدورة الثلاثين أيضًا: عواد علي (العراق)، محمد العامري (الإمارات)، سلطان البازعى (السعودية)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، Giles Foreman (إنجلترا).

عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وتقدم للمشاركة في الدورة الـ 30 لـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي حوالي 90 عرض مصري، و87 عرض عربي و88 عرضا أجنبي، تم اختيار 18 مسرحية منها للعرض بالمسابقة الرسمية، وعرض واحد فقط خارج المسابقة.

وكانت اللجنة العليا لـ مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي قد أعلنت عن اختيار مسرحية تشارلى، لتكون العرض المشارك في حفل افتتاح المهرجان، وهي عن حياة النجم العالمي تشارلي شابلن، ويقوم بالدور الفنان محمد فهيم، والعمل من كتابة مدحت العدل، وقصة وإخراج أحمد البوهي.

تم نسخ الرابط