الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فى ذكرى وفاة عدوة الرجال.. أمينة رزق تسببت فى أزمة دبلوماسية ورفضت الزواج

أمينة رزق
أمينة رزق

يحل اليوم 24 أغسطس ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة أمينة رزق، التى اشتهرت بعذراء الفن بسبب رفضها للزواج وتكريس حياتها للفن، فكانت أعظم من قدمت دور الأم والأدوار التراجيدية.

بداية أمينة رزق الفنية

بدأت أمينة رزق مسيرتها الفنية في المسرح مع خالتها أمينة محمد، حيث قامت بالتمثيل بجوارها فى إحدى مسرحيات فرقة على الكسار، ثم انتقلت لفرقة رمسيس المسرحية، فقدمت العديد من المسرحيات مثل: (ناكر ونكير، السنيورة، ابن الفلاح، إنها حقا عائلة محترمة، يا طالع الشجرة) وغيرهم الكثير.

أمينة رزق

دخول أمينة رزق السينما

تعتبر مسيرة أمينة رزق أطول مسيرة فنية فى تاريخ السينما المصرية، فكانت انطلاقتها الحقيقية فى السينما بفيلم (سعاد الغجرية)، حتى تخطى عدد أعمالها السينمائية الـ 200 فيلم خلال مشوارها الفني.

أمينة رزق


أشهر أفلام أمينة زرق 

قدمت الفنانة أمينة رزق العديد من الأعمال الفنية الناجحة على مدار مشوارها الفني، ومن أبرز الأعمال: “الشموع السوداء، نهر الحب، دعاء الكروان، بداية ونهاية، الشيطانة الصغيرة، عاصفة من الحب، استاكوزا، الكيت كات، حرب الفرولة”، وغيرهم الكثير من الأعمال المميزة.

أمينة رزق

أشهر مسلسلات أمينة رزق

لم تكتفي أمينة رزق بالسينما والمسرح حتى دخلت عالم الدراما والتليفزيون، فقدمت العديد من المسلسلات، من أبرزها: (وقال البحر، زينات والثلاث بنات، عنترة، الأيام، بشاير، رسول الإنسانية، احلام الفتى الطائر، ليلة القبض على فاطمة). 

أمينة رزق


رفض أمينة رزق للزواج

اعترفت أميمة رزق أنها لم تحب إلا مرة واحدة فى حياتها عندما كانت فى الرابعة عشر من عمرها، ومن بعدها رفضت الحب تمام لأنه كان حب من طرف واحد، وكانت هناك الكثير من الشائعات أن هذا الراحل كان الفنان الكبير يوسف وهبى الذى بدأت معه فى فرقة رمسيس المسرحية.

أمينة رزق

كما جاءت مرة أخرى فى لقاء سابق لها قائلة أنها تخاف من الرجال، لأنها كانت ترى فى كل دور تجسده وكل قصة تعيشها يكون الرجل هو السبب فى دمار كل شئ وكسر المرأة، لذلك رفضت الحب والزواج حتى أطلقوا عليها لقب عدوة الرجال، فقررت أمينة رزق أن تجسد دور الأم العطوفة والحنونة الزوجة الصالحة المغلوبة على أمرها فى أعمالها فقط.

أمينة رزق

كما تداول على لسان الكثير أنها كانت ستتسبب فى أزمة دبلوماسية كبيرة بعد رفضها الشديد لثرى عربى وشخصية كبيرة، أراد أن يخطبها ويطلب يدها ولكنها رفضته رفض شديد مما جعله يغضب، حتى تدخل بعض الأشخاص المسؤلين وقاموا بحل الأمر.

أمينة رزق

وفاة أمينة رزق

توفت أمينة رزق بعد صراع طويل مع المرض، لتتوفى بسبب هبوط حاد فى الدورة الدموية فى 2003.

تم نسخ الرابط