الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«سوق الواجهة البحرية» علاقة لا تنتهي في تحسين الحياة ( تفاصيل)

سوق الواجهة البحرية
سوق الواجهة البحرية في دبي

بدأ سوق الواجهة البحرية في دبي بقبول طلبات الاشتراك في مسابقة الجداريات والفنون السنوية بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي، حيث دخلت المسابقة عامها السادس وتهدف إلى الاحتفال بالفنانين الذين يساهمون في النظام البيئي الإبداعي في دبي.

 

ويدعو سوق الواجهة البحرية في دبي إلى تقديم أفكار للوحة جدارية تساعد في رفع مستوى الوعي حول التحديات البيئية التي يواجهها العالم وإلهام العالم تحت شعار "الفن من أجل التغيير".

 

وقال مدير الفنون الجميلة في لجنة تحكيم المنافسة بدبي للثقافة خليل عبد الواحد حسن إن الهدف هو تعزيز التغيير الإيجابي و الاستدامة، مع تشجيع المشاركة الفنية في المجتمع.

 

وقد أعرب قائلا "إن مسابقة الجداريات والفنون تجسد تفانينا المشترك في تعزيز منصة تمكن المبدعين في تعبيراتهم في وقت تتزايد فيه الاعتبارات الفنية الكبرى."

أحدى ألجداريات الموجودة بمسابقة الجدرايات والفنون

 

وقد أضاف أنه يشجع بشدة جميع الأفراد المبدعين على اغتنام هذه الفرصة والاشتراك في هذه المنافسة، وأكد على المشاركين أنه من خلال مشاركتهم بأعمالهم وموهبتك فإنه يلعب دورا أساسيا في تشكيل مستقبل أكثر حيوية واستدامة من خلال الفن.

 

ويستكشف موضوع الفن في سوق الواجهة البحرية من أجل تغيير مجموعة واسعة من القضايا، من النفايات الصناعية واستنزاف الموارد الطبيعية إلى أزمة المناخ.

 

يتوافق موضوع سوق الواجهة البحرية مع إعلان حكومة الإمارات العربية المتحدةعام 2023 للحصول على عام أكثر استدامة هذا بالإضافة إلى أهداف مؤتمر Cop28 المقبل المقرر عرضه في دبي خلال هذا العام. 

 

جائزة مالية وتقديرية للفائز في المسابقة

 

يحصل الفنان الفائز في مسابقة الجداريات والفنون، التي يعقدها سوق الواجهة البحرية في دبي، على مبلغ قدره 30 ألف درهم حيث ستتاح له عرض جدارياته في سوق الواجهة البحرية كجزء من موسم دبي الفني 2024، حيث سيكون لها مكان دائم إلى جانب الاجداريات التي قد ابدعها الفنانون الفائزون السابقون.

 

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الجداريات والفنون، التي يعقدها سوق الواجهة البحرية في دبي، بجانب مديرالفنون الجميلة في لجنة تحكيم المنافسة خليل عبد الواحد حسن، الفنانة ميثاء المري والمدير التنفيذي لإدارة الأصول في شركة النخيل لاشلان جيدي. 

 

ومن الجدير بالذكر أن يجب على جميع المتسابقين المقدمين في مسابقة الجداريات والفنون، التي يعقدها سوق الواجهة البحرية في دبي، أن يكونوا مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وأن يكون عمرهم يبدأ من 18 عاما، مع العلم أن الموعد النهائي للاشتراك هو 23 نوفمبر. 

تم نسخ الرابط