الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عمر عبد العزيز يكشف سبب اختيار إكرامي في يا رب ولد

المخرج عمر عبد العزيز
المخرج عمر عبد العزيز

كشف المخرج عمر عبد العزيز نعض كواليس فيلم "يا رب ولد"  بطولة فريد شوقى، وأسباب عدم نجاح الفيلم فى السينمات وسقوطه بعد 9 أسابيع من عرضه.

وحل المخرج عمر عبد العزيز ضيفًا فى برنامج "بالخط العريض"، مع الإعلامية إيمان أبو صالب، المذاع على قناة الحياة، وتحدث عن تفاصيل عمله مع ملك الترسو الراحل فريد شوقي، قائلا: "أنا كنت عارف إن فريد شوقى عنده حفة دم مش طبيعية، وكنا أشتغلنا مع بعض فى فيلم رعب، كان أول عمل لوحيد حامد كان اسمه "لفقيد الرحمة".

من فيلم يارب ولد

وتابع:  “أنا روحت قولت لفريد شوقى أنت أبو البنات والفيلم كله بنات، وهو كان فيلم لذيذ من كتابة فيصل ندا، واديت فرصة أكبر لسمير غانم وأحمد راتب، وضيفنا جملة (ما تخش تستحمى) وبقت لازمة عندنا، الفيلم نجح جدا بعد عرضه فى التلفزيون لكنه ما حققش حاجة فى السينمات وأتشال بعد 8 أو 9 أسابيع". 

سمير غانم وأحمد راتب 

سبب عمله مع إكرامى

 

وكشف عمر عبد العزيز عن سبب اختياره للفنان ولاعب النادى الأهلى إكرامي، قائلا: "أنا كنت اشتغلت مع إكرامي قبل كدا في فيلم رجل فقد عقله، وهو دمه خفيف جدا، وطبعا اللي ساعده الكورة، لأننا جايبين إكرامي عشان نستفيد من اسمه، وهو قدر ينجح جدا فى الفيلم، وعادل إمام اتعامل مع إكرامى على أنه أخوه فعلا".

شريف إكرامى وعادل إمام 

علاقة عمر عبد العزيز مع إسعاد يونس

 

وتحدث عمر عبد العزيز عن طبيعة علاقته بالفنانة إسعاد يونس، ورأيه فى عادل إمام والفنان الراحل سمير غانم، قائلا: "إسعاد عشرة عمر، وسمير غانم كان من الممثلين اللى لازم تديله فرصة للإرتجال، وعادل إمام كان بيملك الذكاء والتحضير الجيد للعمل".

من فيلم يارب ولد

رأي عمر عبد العزيز في اختلاف الأجيال

 

وعبر عمر عبد العزيز عن رأيه فى احترام الأجيال لبعضها، قائلا: "كل جيل فني وليه لازم يحترم الجيل الذى يسبقه، فأنا كنت من المحظوظين اللى اتعلمت من صلاح أبوسيف، وسعيد الشيخ، ومحمود مرسي، وعبد العزيز فهمي، ورحمة منتصر، وعبد الفتاح البيلي، واتعلمت الاحترام دا منهم".

وأضاف: "لما كان بيذكر اسم الأستاذ نيازى مصطفى أمام صلاح أبوسيف، مكانش يجرؤ أنه يقول نيازى مصطفى فقط، كان لازم يقول استاذ، مع أن فارق السن بينهم مكنش كبير".

تم نسخ الرابط