الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد عرض فيلم نزوح بطولة كندة علوش في السينمات

فيلم نزوح
فيلم نزوح

يُطرح فيلم نزوح السوري بطولة الفنانة كندة علوش، في جميع دور العرض المصرية ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس، وذلك بعد النجاحات التي حققها الفيلم في أكثر من عشرين مهرجان دولي في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وحصوله على العديد من الجوائز.

عرض فيلم نزوح

يُعرض الفيلم في عدد من السينمات وهي " سينما أمريكا بلازا في الشيخ زايد، وسي سينما أرابيلا" في عدة عروض على مدار اليوم، بينما في سينما الزاوية تُقام العروض بداية من الساعة الـ 4 مساءً.

وتم عرض فيلم نزوح مؤخرًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وشهد اقبال جمهوري كبير، وحضر العرض العديد من وسائل الإعلام والشخصيات العامة.

جوائز فيلم نزوح

فاز فيلم نزوح في أول عرض عالمي له في مسابقة Orizzontia Extra، وذلك بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وحاز أيضًا علي جائزة لانترنا ماجيكا التى تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب.

كما شارك فيلم نزوح أيضًا في أكثر من عشرين مهرجان دولي ومنهم: "مهرجان موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، مهرجان طوكيو، مهرجان لندن، مهرجان ساو باولو، مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط، مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية، مهرجان السينما المتوسطة في بروكسيل، مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، مهرجان نوافذ سينمائية على المغرب العربي والشرق الأوسط".

فيلم نزوح

تدور أحداث فيلم نزوح في سوريا أثناء الصراعات السنوات الماضية، حيث يدمر الصاروخ سقف منزل الفتاة زينة ذات الـ 14 عام، لتنام لأول مرة تحت النجوم، ومع مرور الأحداث والصراعات تصر والدتها على الرحيل ويمنعها زوجها الذى يتحول إلى لاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وشارك في العمل العديد من النجوم المميزين ومنهم "كندة علوش، سامر المصري، هالة زين، نزار العاني" والعمل من تأليف وإخراج سؤدد كعدان.

فيلم نزوح

آخر أعمال كندة علوش

شاركت كندة علوش مؤخرًا في فيلم “السباحتان” الذي تم عرضه عام 2022، هو فيلم دراما أمريكي، وهو مقتبس عن قصة حقيقة، وتم عرضه على منصة نتفليكس.

وتدور أحداث الفيلم حول فتاتان سوريتان تخوضان مغامرة الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا، وحققا حلمهما في المشاركة بالألعاب الأولمبية، وتدور أحداثه بين تركيا وسوريا وألمانيا واليونان والمجر.

وشارك في العمل الكثير من الفنانين الكبار ومنهم: "كندة علوش، والألماني ماتيس شفيغوفر، والبريطاني جايمس فلويد، والشقيقتين اللبنانيتين منال وناتالي عيسى، والفليسطيني على سليمان" وغيرهم الكثير من الفنانين، والعمل من تأليف وإخراج سالي الحسيني

فيلم السباحتان
تم نسخ الرابط