الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مد فترة تقديم أوراق طلاب الشهادات المعادلة لمكتب التنسيق

تقديم أوراق طلاب
تقديم أوراق طلاب الشهادات المعادلة

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تقديم طلاب الشهادات المعادلة لمكتب التنسيق حتى يوم 10 سبتمبر 2023، ويأتي ذلك القرار لصالح طلاب الشهادات المعادلة لمن لم يقدم أوراقه حتى الآن.

 

 

مد فترة تقديم أوراق طلاب الشهادات المعادلة

ومن جانبه أعلن أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، مد فترة تقديم أوراق طلاب الشهادات المعادلة، وهم الطلاب الحاصلون على الشهادات الأجنبية من الخارج، على أن يتم تقديم الأورق في مقر مكتب التنسيق الرئيسي في جامعة عين شمس.

وقد تم إصدار ذلك القرار لقلة الأوراق المقدمة من طلاب الشهادات المعادلة، وحرصًا على مصلحة الطلاب تم مد فترة التقديم حتى 10 سبتمبر 2023.

 

مد فترة تقديم الشهادات المعادلة

 

اختبارات القدرات لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية

وفي وقت سابق كانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت عن فتح باب التسجيل في اختبارت القدرات لطلاب الشهادات المعادلة، وذلك للكليات التي كانت تتطلب اختبارات قدرات، مثل الفنون التطبيقية، والتربية النوعية والموسيقية، والتربية الرياضية بنين وبنات، والتربية الفنية. وانتهت الاختبارات في يوم 21 أغسطس 2023.

تنسيق الشهادات المعادلة 2023

يأتي تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية مقاربًا لتنسيق شهادة الثانوية العامة 2023، إذ من المقرر لدخول كلية الطب أن يكون الحد الأدنى للمجموع 95%، وكليات الصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية بحد أدنى 90%. والحد الأدنى لكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات يكون بنسبة 85%.

تم نسخ الرابط