الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

محمد صلاح العزب: سفاح الجيزة كان بيقتل ويروح يصلي وفيه ضحايا مظهرتش في المسلسل

مسلسل سفاح الجيزة
مسلسل سفاح الجيزة

كشف المؤلف محمد صلاح العزب عن كواليس كتابة مسلسل سفاح الجيزة، موضحًا أن الشخصية مليئة بالتفاصيل ومثمرة للغاية، إلى جانب رده على انتقادات أسرة السفاح بتغيير أحداث المسلسل.

وتابع محمد صلاح العزب حديثه عن كواليس مسلسل سفاح الجيزة، أثناء مداخلة هاتفية له عبر برنامج تفاصيل الذى تقدمه الإعلامية نهال طايل، المذاع على قناة صداى البلد2 قائلًا: " أنه استند على تحريات المباحث والنيابة العامة لكتابة العمل، وقضية سفاح الجيزة مش متكررة ومتفردة من أيام ريا وسكينة، ومن بعدها مش موجودة شخصية القاتل المتسلسل اللي عنده جرايم كتير وعايش وسطنا عادي جدًا بدون أي شكوك".

تصريحات محمد صلاح العزب

وأشار محمد صلاح العزب إلى متابعته لتحقيقات القضية منذ لحظة القبض على سفاح الجيزة قائلًا: "كنت متابع تحقيقات قضية سفاح الجيزة من أول القبض عليه، وفكرت في كتابة عمل درامي للجمهور، عشان الجمهور يحب يشوف قضية مثيرة للجدل".

وأوضح محمد صلاح العزب عن تخيله للشخصية قائلًا: " وقت كتابة مسلسل سفاح الجيزة تخيلت كل حاجة ومش بس كده، الموضوع كان فيه توثيقي بالرجوع لكل تحريات النيابة، وكل الكلام اللي بيتقال عليه في الميديا أو الإعلام أو على لسان أسرته، أو لسان الضحايا أو الناس اللي نصب عليهم، لأنه كان متشعب في مناطق كتير". 


وكشف محمد صلاح العزب عن أكثر صفة لا يمكن تخيلها عن سفاح الجيزة قائلًا: " لم يتخيل أي شخص أن سفاح الجيزة بأنه سئ بأي درجة من هذه الدرجات، حتى وقت لحظة القبض عليه، محدش صدق أنه عمل كل ده، وأنه عمل كل الجرائم دي، والناس افتكرت أن الجرائم ملفقة له".

وصرح محمد صلاح العزب عن أصعب مشهد قابلة أثناء تحرياته عن شخصية سفاح الجيزة قائلًا: "أكتر حاجة استوقفتني وأنا بتحرى عن شخصية سفاح الجيزة، هي فكرة القتل بدم بارد، وأنه بيعمل الجرائم وبعدها بدقايق بيمارس حياته بشكل طبيعي جدًا، وممكن يروح يصلي فى الجامع أو يقابل حد، والخبرة الدينية اللي عملها على نفسه وأنه شخص طيب وخير جدًا، وده بشهادة الناس اللي حوليه ".

مؤلف سفاح الجيزة يرد على انتقاد أسرة السفاح للأحداث

ورد محمد صلاح العزب على انتقادات أسرة سفاح الجيزة بأن أحداث مسلسل سفاح الجيزة غير حقيقية معلقًا: "العمل مش بيتكلم عن شخص بعينه، هو عمل درامي فيه معالجة درامية للأحداث، لأن في النهاية العمل بيشوفه مئات لملايين من الناس، ولازم تكون قصة مشوقة، على اختلاف تفكيرهم ودراستهم ووعيهم، بغض النظر عن استنادهم لشئ من الواقع".

وأضاف قائلًا: " أنا مقولتش إني  بقدم عمل تسجيلي عن شخص معين، إحنا بنقدم عمل يمس للواقع وده من خلال الجملة اللي مكتوبة على الدعايا، وأنا مستند على أن الشخص موجود في الحقيقة، وأنه عمل الجرائم دي، وأجيب حد من الشخصيات الحقيقية، وفيه شخصيات تانية وضحايا أنا محطتهمش في المسلسل".

بوستر مسلسل سفاح الجيزة
تم نسخ الرابط