الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طقوس استقبال الشتاء حول العالم .. أبرزها إقامة المهرجانات

طقوس استقبال الشتاء
طقوس استقبال الشتاء حول العالم

يستعد معظم الأشخاص لاستقبال فصل الشتاء، ويفضله الكثير لأجواءه الباردة، والغرابة تكمن في طقوس استقبال الشتاء حول العالم، بعادات  وتقاليد مختلفة في كل دولة عن الأخرى، حيث يكون لكل شعب طقوسه في استقبال الشتاء، والتي من أبرزها جلب الطعام للحيوانات البرية وإقامة الكرنفالات والمهرجانات في عدة دول.

طقوس استقبال الشتاء حول العالم 


طقوس استقبال الشتاء

طقوس استقبال الشتاء في أيرلندا

 

تستقبل أيرلندا فصل الشتاء بإقامة كرنفال استقبال الشتاء، ويعد هذا الاحتفال بقدوم الشتاء من الفلكولور الأيرلندي القديم، حيث  يرجع تاريخه إلى قرون من الزمان.


وتتم إقامة الاحتفال بحديقة مقبرة "نيوجرانج" التى تعد أحد أقدم الرموز والمواقع الأثرية في أيرلندا، والتى ترجع إلى عصر ما قبل التاريخ، وتم بناؤها منذ حوالي مايقرب من 2500 سنه قبل الميلاد.

و تتكون  مقبرة نيوجرانج من تل دائري كبير مع ممر حجري، وتحتوي على غرف داخلية، كما يحيط بالتل جدار استنادي، و هناك بعض الاحتمالات الذي يتوقعها العلماء أن لها أهمية من الناحية الدينية.
 

موسم استقبال الشتاء 


مراسم استقبال الشتاء في اليابان


أما بالنسبة لمراسم استقبال فصل الشتاء في اليابان،  فتقوم بعمل حمامات بخار مليئة بفاكهة اليوزو وهي فاكهة حمضية  وتحتوي على بعض العطر، وتوضع الفاكهة داخل أكياس من القماش، لكي تنطلق رائحتها ببطء، ويعتمدونها في اليابان اعتقادًا أنها تمنع نزلات البرد، وتعمل على راحة الجسم والعقل،وتمارس اليابان هذه الطقوس منذ أوائل القرن الثامن عشر، ويمارسوا اليابانيون هذه المراسم طوال الموسم.

مراسم استقبال الشتاء 


استقبال الشتاء في كوريا الجنوبية

 

تحتفل كوريا الجنوبية باستقبال موسم الشتاء، كل عام في شهر ديسمبر،  حيث تتجمع العائلات والمجتمعات المختلفة في جميع أنحاء كوريا،  للاحتفال ببداية موسم الشتاء.ويتم تناول أنواع عديدة من الخضار المتبل بنكهات مختلفة، بالإضافة إلى الثوم والزنجبيل و الفلفل الكوري، وهو  من الأطعمة الكورية الأساسية.

مميزات الاحتفال الكوري

يعمل هذا الاحتفال في كوريا على تعزيز  الهوية الكورية ويمثل فرصة ممتازة لتعزيز سبل التعاون الأسري، وهذا  هو سبب إضافته إلى قوائم التراث الثقافي، بداية منذ عام 2013.

مراسم استقبال الشتاء 

طقوس استقبال الشتاء في أيسلندا


تحتفل أيسلندا بفصل الشتاء على طريقتها الخاصة، حيث تقيم أيسلندا  "أورابلوت" وهو مهرجان، يقيم في منتصف الشتاء، ويعود تاريخه إلى عدة  قرون، و يقوم  الاحتفال على طقوس تضحية تهدف إلى الحفاظ على الأشياء و الأرض.

 

مراسم استقبال الشتاء في ليتوانيا


ومن الطقوس الغريبة لاستقبال فصل الشتاء هي مراسم ليتوانيا، حيث  يتوجه المواطنون إلى البرية لإطعام الحيوانات،   
ويجلب السكان  البطاطس والقش والخضروات للحيوانات  البرية منها الغزلان والأرنب البري والخنازير.

 

طقوس استقبال الشتاء 
طقوس استقبال الشتاء حول العالم 
مراسم استقبال الشتاء 
استقبال فصل الشتاء 
فصل الشتاء 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط