الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أغرب عادات الفراعنة .. أبرزها الخبز المقدس وكسر القلة

أغرب عادات الفراعنة
أغرب عادات الفراعنة

تعد الحضارة الفرعونية واحدة من أهم الحضارات في التاريخ، فكانت لهم عادات غريبة، ومن أغرب عادات الفراعنة هي تقديس الخبز واللحية باعتبارها رمزا للقوة، ويوجد بعض العادات التي مازالت باقية من الحضارة الفرعونية حتى الآن، وهي عادة كسر القلة وسبوع المولود

أغرب عادات الفراعنة 


لذلك يرصد لكم موقع بالمصري أغرب عادات الفراعنة.

 


أغرب عادات  الفراعنة

عادات الفراعنة 

 


من أغرب عادات الفراعنة  أنهم كانوا يعتقدون أن الأموات يمكنهم استخدام متعلقاتهم الشخصية افي الحياة الآخرة بعد الموت، لذلك كانوا يضعون الأدوات اليومية التي كان يستخدمها الميت في حياته معه داخل  التابوت.


ومن عادات الفراعنة أيضا هي عادة حلاقة الشعر،  فكانوا يحلقون شعرهم ولحيتهم بشكل مستمر، أما في حالة وفاة أحد الفراعنة،  فيتم حلق شعره ولحيته ووضعها  معه في تابوته.

عادات المصريين القدماء 


ومن أغرب عادات المصريين القدماء أنهم كانوا  يعتقدون أن الخبز شيئا مقدسا، ويعتبرون   أن إهمالهم للخبز  أو إهداره، بمثابة  إهانة لألهتهم.


أما من الناحية الطبية فكانوا الفراعنة يستخدمون عسل النحل كوسيلة للتخدير أثناء العمليات الجراحية، بالإضافة إلى استخدام الزيوت العطرية والأعشاب أيضا للتخدير.

عادات الفراعنة 


ومن عادات المصريين القدماء الغريبة والمثيرة للدهشة، أنهم كانوا يعتقدون أن الأقراط تحمي من الأمراض، ولذلك كانوا يضعون أقراطًا في أذنيهم، وكذلك  النساء الفرعونيات كانوا يضعن أقراط كبيرة للغاية.


كانوا الفراعنة يستخدمون البطاطس كمادة للتغذية وللعلاج أيضا، فكانوا يستخدمونها لعلاج الالتهابات والتورمات، بالإضافة إلى استخدام الثوم والبصل والعسل كعلاج طبيعي لكثير من الأمراض.

 

ولم تتوقف أغرب عادات الفراعنة  عند ذلك الحد، بل كانت الفراعنة يعتقدون أن اللحية تمثل القوة والسلطة، ولذلك يحلقون شعرهم ولحاهم باستمرار، كما كانوا يرتدون الأوشحة والأحزمة التي ترمز للقوة.

عادات المصريين القدماء 


 لدى المصريين القدماء اعتقاد غريب حول الحياة الآخرة، فكانوا يعتقدون أن الموتى  يحتاجون إلى أجسادهم في الحياة الآخرة، ولذلك كان يتم تحنيط الجثث في توابيت خشبية مزينة بالذهب والأحجار الكريمة.

 

أما بالنسبة للرفاهية عند الفراعنة،  فكان لديهم  مجموعة كبيرة من الألعاب، بما في ذلك لعبة تسمى السيت، وهي لعبة تشبه الشطرنج، و كانوا يلعبون أيضًا لعبة السيف، وهي لعبة تشبه الجودو.

الحضارة الفرعونية 




أغرب ‏عادات الفراعنة الباقية حتى الآن

رغم اختلاف الأزمنة، ومرور سنوات عديدة على زمن المصريين القدماء إلا أنه مازالت توجد عادات باقية من عصر الفراعنة وتمارس حتى الآن، ومنها:

الحضارة الفرعونية 

سبوع المولود


كان القدماء المصريين،  يفضلون  الرقم سبعة  ويقدسونه ويعتبروه رمز الخير والسلام والصحة، ولأن  نسبة وفاة المواليد في ذلك الزمن كانت  كبيرة، لذلك اعتبروا  المولود الذي يعيش حتى اليوم السابع ، فهو صاحب الحظ في الحياة، ويستحق الاحتفال به حيث يُعتقد أنه طفل بكامل الصحة والعافية، لذلك فالاحتفال بالسبوع عادة فرعونية، مازالت مستمرة حتى الآن.

الحضارة الفرعونية 


كسر القلة


من أغرب عادات الفراعنة أيضا، هي  كسر إناء أو قدر فخارى وراء الشخص الذي يكرهونه ، اعتقادا أنه يقضي على الطاقة السلبية والأرواح الشريرة التى تحيط بذلك الشخص، بالإضافة إلى إبعاد الحظ السيء الناتج عن زيارته لهم.

 

أربعين الميت

ترجع عادة أربعين الميت إلي عادات المصريين القدماء الغريبة، فكان أهل الميت يسنغرقون أربعين يومًا لتحنيط الجثة،  وإعداده للدفن، لذلك كانت جنازته تقام في اليوم الأربعين بعد وفاته، وظلت تلك العادة منتشرة حتى الآن، وهي عبارة عن مأتم يقام لإحياء ذكرى الميت بعد مرور أربعين.

تم نسخ الرابط