الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

روسيا تمنع عرض فيلمى Barbie وOppenheimer لهذا السبب

فيلم Barbie وOppenheimer
فيلم Barbie وOppenheimer

تقرر رفض عرض فيلم Barbie وOppenheimer في السينمات الروسية، وذلك بناء على قرار نائب وزير الثقافة الروسي، لأنهما لا يرتقيان إلى مستوى القيم الروسية ولا ينبغي عرضهما في البلاد.

منع عرض فيلم Barbie وOppenheimer 

أكد نائب وزير الثقافة الروسي أن فيلم Barbie وOppenheimer لا يرتقيان إلى مستوى القيم الروسية ولا ينبغي عرضهما في البلاد، حيث أن أندريه ماليشيف رفض طلب فلاديسلاف دافانكوف نائب البرلمان الروسي، والذي طلب من للمسئولين باطلاق مخطط لعرض أفلام مشهورة جديدة في السينمات.

كما ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن أندريه ماليشيف رفض الطلب بناء على تفضيلاته للمحتوى والأفلام الذي تتناسب مع قيم الشعب الروسي، كما أنه يقاطع الغرب روسيا منذ أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية وذلك في فبراير 2022، أي أن الأفلام الغربية الجديدة لا تعرض في روسيا حاليًا.

فيلم Barbie وOppenheimer

وضغط فلاديسلاف دافانكوف على الحكومة الروسية للسماح بالعروض الغير مشروعة بالرغم من حظر أفلام هوليوود، حيث كتب ماليشيف: "نعتقد أن الأفلام التى تم اقتراحها للمشاهدة من قبل مواطنى روسيا وهم Barbie وOppenheimer لا تحقق الغايات والأهداف التى حددها رئيس الدولة، وذلك للحفاظ على القيم  الأخلاقية والعادات والتقاليد الروسية".

ويذكر أنه تم وقف عرض فيلم Barbie في دولة الجزائر بعد عرضه لمده 3 أسابيع، وذلك بسبب ترويجه للمثلية الجنسية وهو ما لا يتوافق مع المعتقدات الثقافية والدينية الجزائرية.

فيلم Barbie

تدور أحداث  فيلم Barbie في إطار المغامرة والفانتازيا، حيث تعيش دمية تدعى باربي في مدينة باربيلاند، وتغادر عالمها بسبب أنها غير مثالية، فتذهب لمغامرة في العالم الحقيقي على أمل أن تثبت جدارتها واستعادة جمالها والعودة إلى وطنها.

وشارك في فيلم العديد من الفنانين ومنهم: "مارجوت روبي، ويل فيرل، إيما ماكي، رايان جوسلينج، هيلين ميرين"، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من تأليف وإخراج جريتا جيروج.

فيلم Barbie

 فيلم Oppenheimer

تدور أحداث فيلم Oppenheimer في إطار دارمي، حول قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير وتعزيز القنبلة الذرية، وتغير مشروع مانهاتن من كل شئ في العالم.

وشارك في الفيلم مجموعة متميزة من الفنانين ومنهم: "كيليان مورفي، روبرت داوني، إيميلي بلانت، رامي مالك، فلورنس بيو، مات ديمون"، وغيرهم الكثير من الفنانين، فيلم Oppenheimer من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

فيلم Oppenheimer
تم نسخ الرابط