الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ملك الدراما.. حياة شاروخان الهندي الذي عشق مصر وغير ديانته

شاروخان
شاروخان

ينتظر الفنان العالمي شاروخان طرح فيلمه الجديد “jawan” في دور العرض المصرية، ولُقب شاروخان بملك الدراما الهندية، حيث أن أعمالة جميعها مميزة ومختلفة ويترك بصمته الخاصة في العمل الفني دائمًا.

بداية شاروخان

شاروخان ممثل هندي ولد في مدينة نيودلهي بالهند عام 1965، وانتقل إلى مومباي بعد وفاة والديه، ودرس بمدرسة الوطنية للدراما في دلهي ومنذ ذلك الوقت عمل في التلفزيون والمسرح، وبدأ اسمه في الظهور مع مطلع التسعينات من خلال فيلم Diwana، وأصبح حينها من نجوم الصف الأول.

شاروخان

جوائز شاروخان

حصل شاروخان على الكثير من الجوائز والتكريمات على المستوى الدولي، حيث حصد أكثر من 200 جائزة، وتم تكريمه من الحكومة الهندية ومن إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي ومن منظمة اليونسكو.

شاروخان


علاقة شاروخان بالجمهور المصري

ارتبط الجمهور المصري بنجوم بوليوود، فأثناء تكريمه في حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، أعرب شاروخان عن حبه الشديد لمصر وجمالها وفنانيها أيضًا، كما أنه تحدث عن الفنانة يسرا قائلًا: " يسرا هى أسطورة حقيقة في الفن، وفخور بتكريمها جدًا لأنها تستحق ذلك"، كما أشار إلى أنه أثناء زيارته الأولى لقبه المصريين بـ أميتاب باتشان.

شاروخان

زيارة شاروخان لمصر

تعتبر زيارة شاروخان الأولى لمصر عند تصويره لأغنيته الشهيرة "Suraj Hua Maddham"، والتى تم تصويرها في الأهرامات وواحة سيوة وذلك عام 2001 شاركت في الأغنية صديقته الفنانة كاجول.

شاروخان


ديانة شاروخان الحقيقية

انتشرت صورة لشاروخان وهو يؤدي مناسك العمرة بمكة المكرمة، وفي عام 2020 صرح قائلًا: "أنه لا أجبر أحد من عائلتي على اعتناق ديانة معينة، أنا مسلم وزوجتي هندوسية وأطفالي هنود" وأكد على أنه يعتز بديانته للغاية ويحب دائمًا قراءة القرآن ويواظب على الصلاة.

شاروخان


أعمال شاروخان

شارك شاروخان في الكثير من الأعمال ومنها " Dilwale Dulhanina Le Jayenge ، josh، Mohabbatein ، Om shanti om ،Rab Ne Bana Di jodi ،Don ,Kabhi  Khishi Kabhi Gham ،Devdas، Veer Zaara" وغيرهم الكثير من الأعمال التى حازت على إعجاب الجمهور وعلى جوائز عديدة أيضًا.

فيلم jawan

كما من المقرر أن يتم طرح فيلمه الجديد jawan  فى دور العرض المصرية يوم 13 سبتمبر، والذى تدور أحداثه في إطار من الإثارة والأكشن حول رجل يسعى لإصلاح أخطاء المجتمع وتحقيق العادلة، وشارك في الفيلم مجموعة من ألمع نجوم بوليوود ومنهم" شاروخان، ديبكا باديكون، عامر نايك، فيجاي سيثوباثي" وغيرهم العديد من النجوم، والفيلم من تأليف وإخراج أتلي كومار.

فيلم jawan
تم نسخ الرابط