الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد نجاته من حادث انفجار.. من هو أيمن زيدان ؟

أيمن زيدان
أيمن زيدان

أعلن الفنان السوري أيمن زيدان عن نجاته من حادث إنفجار مطعم يقع بالقرب من منزله، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

حرص أيمن زيدان أن يطمئن جمهوره على حالته الصحية بعد انفجار المطعم معلقًا: "أصدقائي.. حدث انفجار عبوات غاز في مطعم بيتزا ملاصق لبيتي الصغير، ولكن أنا بخير وأضراري مادية، الحمد لله دائمًا، حمى الله كل الناس".

نجاة أيمن زيدان
نجاة أيمن زيدان

من هو أيمن زيدان؟

أيمن زيدان ممثل سوري، نشأ في أسرة متوسطة وكان جده ووالده من رجال الشرطة، ولد في 1 سبتمبر 1956 في مدينة صغيرة بشمال شرق دمشق تدعى الرحيبة، عمل في سن الـ 14، وبسبب معارضة أسرته دخوله لعالم الفن اضطر إلى التحاقه بكلية الحقوق.

أيمن زيدان

بداية أيمن زيدان

قبل دخول أيمن زيدان الفن عمل سائق ميكانيكي، ثم في مطعم وبعدها عمل مدرس بمدرسة ابتدائية أثناء دراسته بالجامعة، وعمل ملقن في غرفة جاره الفنان نزار فؤاد لمدة 5 سنوات، وأخيرًا عمل كمساعد مخرج وممثل.

أيمن زيدان

أيمن زيدان والفن

انضم أيمن زيدان إلى معهد الفنون المسرحية في سوريا بعد افتتاحه وكان يبلغ من العمر 22 سنة، وتعلم الفن على يد الفنان أسعد فضة والراحل فواز الساجر، وتخرج عام 1981 واشترك بعدها بعدد من المسرحيات كممثل ومخرج أيضًا، ثم سافر إلى ألمانيا للحصول على دورة الإخراج المسرحي في برلين، وبعد عدة سنوات أصبح مدير للمسرح الجوال.

أيمن زيدان

أيمن زيدان والدراما

خاض أيمن زيدان أول تجربة له بالتمثيل في الدراما عام 1983 بمسلسل "نساء بلا أجنحة"، ومنحه المخرج محمد ملص فرصة كبيرة للمشاركة بأول أفلامه فيلم "أحلام المدينة"، وفي عام 1993 أشرف على تأسيس شركة الشام الدولية، ويعتبر آخر أعماله مسلسل "زقاق الجن" والذى عرض في موسم مسلسلات 2023.

أيمن زيدان

مسلسل زقاق الجن

تدور أحداث مسلسل زقاق الجن في إطار درامي، حول أبو نذير القاسي الذى يسعى للتحكم في أفراد عائلته جميعًا دون أن يعتبر أن ما يفعله يسبب الآم نفسية لهم، بينما يتضح وجود أسرار كثيرة في حياته وتعود لمطاردته.

وشارك في المسلسل الكثير من الفنانين منهم: "أيمن زيدان، شكران مرتجى، أمل عرفة، إمارات رزق، شادي زيدان، سعد مينه"، وغيرهم الكثير من الفنانين، والمسلسل من تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحاق.

مسلسل زقاق الجن
تم نسخ الرابط