الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السلطات البرازيلية تعلن فقدان 50 شخصا جراء الفيضانات العارمة

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل

أعلنت صحيفة او جلـوبو البرازيلية، اليوم الأحد، أن البلاد تشهد فيضانات عارمة، نتجت عن الأمطار الغزيرة، واحدثت الضرر في العديد من المناطق، كما فقد 50 شخصاً جراء هذه الفيضانات.

 

 

فيضانات البرازيل 

فيضانات البرازيل

شهدت البرازيل، عدة فيضانات في مناطق مختلفة، أسفر عنها فقد ما لا يقل عن 50 شخصاً، كما تم إحصاء حوالي 42 قتيلا، وأوضح الدفاع المدني فى ولاية ريو جراندى دو سول، إن جهود البحث عن المفقودين مستمرة.

وأشار إلى أن عدد المفقودين ارتفعت من 25 مفقود إلى 50 مفقود، وذلك تزامنا مع مشاركة رئيس البرازيل لولا دا سيلفا، في مؤتمر قمة مجموعة العشرين بالهند، ووفقا لذلك أرسل نائبه جيرالدو ألكمين، اليوم،  إلى المناطق المتضررة.

وأعلنت وسائل الإعلام المحلية، أن مدينة موكوم، والتي تعد البلدة الأكثر تضررا، قتل منها ما لا يقل عن 15 شخصا، بالإضافة إلى فقد حوالى 30 شخصا.
 

حالة الكارثة

وفي السياق ذاته، صرح رئيس البرازيل سيلفا،  على صفحته الشخصية بتطبيق تويتر: «نحن نتحرك على جميع الجبهات»، كما أعلن نائبه ألكمين خلال مؤتمر صحفي، عن إرسال الحكومة الفيدرالية 20 ألف سلة غذائية وطبية إلى 15 ألف شخص في ريو جراندى دو سول، والتى أعلنت سلطاتها حالة الكارثة.
 

تعويض لمن فقدوا منازلهم

وتابع ألكمين، أنه سوف يتم تعويض أكثر من 3000 شخص، ممن فقدوا منازلهم، عبر حصولهم على 800 ريال برازيلي، حيث تم إجلاء أكثر من 10000 شخص من منازلهم، وتضرر أكثر من 135000 شخص، نظرا للفيضانات التى أحدثتها الأمطار الغزيرة.
 

رجال الإنقاذ

كما نشرت السلطات البرازيلية، العديد من رجال الإنقاذ، حيث بلغ عددهم حوالي 1000 رجل إنقاذ وعشرات المروحيات، ليستكملوا عمليات البحث والإنقاذ، خاصة بعد تدمير جسرين وبقاء أكثر من 10 طرق مغلقة جزئيا أو كليا.

وأوضح نائب رئيس البرازيل، ألكمين، أن القوات المسلحة أطلقت ثماني طائرات، فضلا عن 500 فرد للمساعدة فى العمل، ومختلف الآلات.

 

استعادة البنية التحتية

 

وقال حاكم ولاية ريو جراندى دو سول، إدواردو ليتى، في بيان  صحفي له : «سنضمن إعادة إعمار تلك المدن والبنية التحتية وحياة هؤلاء الناس»،  مضيفا إلى أنه سوف يتم إنفاق حوالى 100 مليون ريال؛ لاستعادة البنية التحتية للطرق. 

تم نسخ الرابط