الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد اختيار تكريمه في مهرجان المسرح العربي.. من هو كريم الحسيني؟

كريم الحسيني
كريم الحسيني

تجهز محافظة الإسكندرية لاستقبال حدث فني جديد ومميز، حيث تنطلق فاعليات مهرجان المسرح العربي فى دورته الرابعة يوم الجمعة القادم، والذي يقام تحت إشراف الدكتور غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون، وتحت رئاسة الدكتورة نبيلة حسن وتحتضن محافظة الإسكندرية مهرجان المسرح العربي فى الفترة من 8 إلى 18 سبتمبر.

المكرمون في مهرجان المسرح العربي

يحمل مهرجان المسرح العربي هذا العام اسم الفنان ماجد الكدواني، وأعلن مدير المهرجان محمد عصمت، عن عدد من أسماء المكرمين في هذه الدورة، وهم الفنانون: حسام داغر، هاجر الشرنوبى، كريم الحسيني.

يضم مهرجان المسرح العربي في دورته الرابعة حوالي 16 عرضًا خلال أيام المهرجان، والذي انطلقت أولى فعالياته يوم 8 سبتمبر الجاري على أن يكون الافتتاح على خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية، بينما يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز للفنانين يوم 18 سبتمبر على مسرح الأوبرا بالإسكندرية في شارع فؤاد.

من هو الفنان كريم الحسيني؟

ولد الفنان كريم الحسيني في فبراير 1984 في محافظة القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ في الدخول للوسط الفني منذ أن كان عمره 5 سنوات، حيث قام بأداء دور الأسد الصغير في كارتون "سيمبا" بصوته، وشارك أيضًا في حوالي 101 عمل مدبلج منها سندباد، ماوكلي، زورو وسلاحف النينجا وغيرها من الأعمال.

كما شارك الفنان كريم الحسيني بعدها في عدد من الأعمال الكبيرة والمهمة مع كبار الفنانين، ومن أبرزها: شمس الزناتي، سمع هس، المولد، اللعب مع الكبار.

وواصل الفنان كريم الحسيني عمله في مجال التمثيل في الكبر، حيث تخصص في الدراما التليفزيونية، ومن الأعمال التي شارك فيها: حقي برقبتي، ناصر، نص أنا نص هو، طوق نجاة، بالإضافة إلى أنه شارك في أعمال مع كبان نجوم الوسط الفني مثل الزعيم عادل إمام، أحمد زكي، محمد صبحي، محمود عبد العزيز.

عمل مفاجئ لـ كريم الحسيني

ومن الجدير بالذكر أن الفنان كريم الحسيني كان قد فاجأ أصدقاءه في الوسط الفني وجمهوره في الفترة الماضية، بتحويل سيارته لمشروع تجاري، حيث حولها لإعداد المشروبات الساخنة على الطريق، وذلك بجانب عمله في المجال الفني، وأعلن الحسيني عن ذلك، من خلال منشور كتبه عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب عليه قائلًا: "مشروعي الجديد، الشغل مش عيب، وحلمك ملوش تاريخ صلاحية".

تم نسخ الرابط