الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حكاية قطار زعيم كوريا الشمالية الذي وصل روسيا اليوم

قطار زعيم كوريا الشمالية
قطار زعيم كوريا الشمالية

ذكرت صحيفة بارون الأمريكية، وصول قطار زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اليوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر الجاري، إلى أراضي الدولة الروسية، للقاء نظيره فلاديمير بوتين، وذلك وفقا لما رصدته الأقمار الصناعية، حيث تعد هذه الزيارة إلى روسيا، أول رحلة خارجية لزعيم كوريا الشمالية منذ أكثر من 4 سنوات.

 

قطار زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية 

ويعد قطار زعيم كوريا الشمالية، مميز في حد ذاته بالنسبة إليه، حيث توارث أون حب القطارات من عائلته بيونغ يانغ الحاكمة، كما عُرف والده، كيم جونج إيل، بخوفه من الطائرات؛ لذا كانت معظم رحلاته بما فيها رفيعة المستوى بالقطارات المحصنة الخاصة بالأسرة الحاكمة.

ومنذ تولية جونج عرش كوريا الشمالية، في 2011، قام بسبع رحلات دولية، كما عبر مرتين الحدود إلى كوريا الجنوبية، وفي كل ذلك مستخدما قطاره الخاص المحصن، حتى في معظم رحلاته الخارجية.

كما قام  كيم جونج أون، في 2018، بالتنقل عن طريق قطاره الخاص المزين بالخطوط الذهبية الفولاذية، لحضور قمة مع الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في بكين، والتي استغرقت أكثر من يومين.

وفي السياق ذاته، من الجدير بالذكر بأن كيم الأب قد استقل  قطاره من بيونج يانج إلى موسكو، في عام 2001، للقيام برحلة ماراثونية ذهابًا وإيابًا، طولها حوالي 20 ألف كيلومترا، والتي استغرقت تقريبا 24 يومًا.
 

اجواء قطار زعيم كوريا الشمالية

قطار زعيم كوريا الشمالية 

قال رئيس أبحاث كوريا الشمالية في سيول، كيم يونج سو، إن السفر عبر قطار زعيم كوريا الشمالية، لا يمنح كيم أون، الأمن والسرية فحسب، بل يمنحه الشعور بالأضواء العالمية أيضا، كما حظت رحلاته بقطاره الخاص الاهتمام الدولي.

واستطرد «يونج سو» موضحا أن : «رحلات كيم بقطاره الخاص، تسمح له بالظهور كشخصية غامضة، ولكن تحفظ له سرية تنقله؛ ليستطيع لقاء قادة العالم في المواقع المناسبة له»، وذلك وفقا لما أفادته صحيفة وول ستريت جورنال.
 

مواصفات قطار زعيم كوريا الشمالية

كما أن قطار زعيم كوريا الشمالية، لونه أخضر زيتوني مع سقف أبيض ونوافذ داكنة، بالإضافة إلى احتوائه على شرائط فولاذية صفراء؛ تعمل على تحصينه ضد إيه هجمات بالقنابل، وذلك حسبما ما تم ذكره من  وسائل الإعلام الكورية الجنوبية والشمالية المستندة إلى معلومات رفعت عنها السرية.

ويعد القطار المخصص لكيم، أشبه بالحصن المسلح على عجلات، ورجح أنه يضم غرفة لاتصالات الأقمار الصناعية، وغرفة كاريوكي، بالإضافة إلى منشأة طبية للطوارئ، ومن المعروف أن كيم يسافر بحوالي أكثر 20 عربة، مع تشديد أمني من الأمام والخلف.

وتعتبر سيارة كيم أون، من طراز مرسيدس بنز الشخصية، جزء من قافلة قطاره الخاص، ونفس الأمر بالنسبة لطائرته الهليكوبتر، حيث يتم إحضارها في حالة احتياج زعيم كوريا الشمالية إلى خروج سريع.

تم نسخ الرابط