الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى السنوية لتأسيسها في احتفال عسكري

كوريا الشمالية تحتفل
كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى الـ 75 لتأسيسها

احتفلت كوريا الشمالية بالذكرى الـ 75 لتأسيسها بعرض عسكري حضره دبلوماسيون من روسيا ووفد صيني، حيث تم الحدث في ساحة كيم إيل سونغ في العاصمة بيونغ يانغ يوم الجمعة.

وقد حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الاحتفالية برفقة ابنته الصغرى، وفرقة الغناء والرقص العسكرية الروسية ومسؤولون من بكين، وهذا الحدث يأتي بعد إشاعات عن لقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال هذا الشهر. 

ومن المتوقع أن كيم جونغ أون يخطط إلى السفر لروسيا للتباحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إمكانية قيام كوريا الشمالية بتزويد موسكو بالأسلحة لدعمها خلال الحرب في أوكرانيا

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف رفض التعليق على الأمر عندما سأله أحد الصحفيين في موسكو يوم السبت

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون

بوتين يرسل رسالة تهنئة إلى كوريا الشمالية

وقام الرئيس الروسي بوتين بإرسال رسالة تهنئة إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بمناسبة مرور الذكرى السابعة والخمسين لتأسيس كوريا الشمالية، حيث قال بإنه مقتنع بأن البلدين سيواصلان تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الجبهات. 

كما أضاف الرئيس الروسي بوتين في رسالة التهنئة إن تلك العلاقة بين البلدين ستساعد في ضمان الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا. 

وقد أشار بوتين إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أول دولة تعترف بالنظام الكوري الشمالي، وقال إن العلاقات بين البلدين قامت منذ ذلك الحين على مبادئ الصداقة وحسن الجوار والاحترام المتبادل. 

وقالت السفارة الروسية في بيونج يانج في وقت سابق هذا الأسبوع إنه سمح لها باستقدام 20 موظفا دبلوماسيا وفنيا. 

وقد ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن ساحة كيم إيل سونغ  كانت مليئة بالإثارة والفرح وأن جميع الذين حضروا العرض قدموا أسمى آيات التقدير والشكر لكيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، الذي لا مثيل له، كما وصفته وكالة الأنباء المركزية الكورية، والقائد ذي الإرادة الحديدية المنتصرة دائما. 

الصين تبعث وفدا لها لحضور الذكرى 

كما ذكرت وكالة الإعلام الرسمية الصينية أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد قدم التهاني إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عبر مكالمة هاتفية بمناسبة الذكرى السنوية. 

العرض العسكري للاحتفال بالذكرى السنوية

وقد حضر العرض بدلا من الرئيس الصيني وفد صيني بقيادة ليو جو تشونغ نائب رئيس مجلس الدولة. 

وقد قالت وكالة الإعلام الرسمية إن الحدث ضم قوات شبه عسكرية وليس جنودا في الجيش النظامي، ولم تعرض الأسبحة المحظورة في البلاد، مثل الصواريخ البالستية، خلال العرض. 

تم نسخ الرابط