الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمطار الغزيرة تغمر هونغ كونغ وتعطل حركة المرور

الأمطار الغزيرة تغمر
الأمطار الغزيرة تغمر هونغ كونغ في الصين

بسبب الأمطار الغزيرة في هونغ كونغ، أغلقت الصين المدارس والمكاتب وتعطلت حركة المرور كما تحولت الطرق إلى أمطار موحلة، وأغلقت البورصة.

كما تسببت الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في حدوث فيضانات واسعة النطاق في هونغ كونغ وجنوب الصين.

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث طوفان لم تشهده الصين منذ أكثر من قرن أدى إلى توقف المركز العالمي يوم الجمعة.

وقد قالت السلطات الصينية إن شخصين على الأقل لقيا حتفهما وأصيب أكثر من 100 شخص آخرين، بعد أن بدأت الأمطار الغزيرة تضرب المدينة مساء الخميس بالتوقيت المحلي، أي صباح الخميس بالتوقيت الشرقي.

وقال مرصد هونغ كونغ إنه بلغ هطول الأمطار الغزيرة نسبة 6.22 بوصة خلال الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي "11 صباحا بالتوقيت الشرقي" حتى منتصف الليل، وهو أعلى تسجيل منذ بدأ التسجيل في عام 1884.

كما أصدرت مرصد هونغ كونغ أغلى تحذير أسود لأول مرة منذ عامين، واستمر لأكثر من 15 ساعة منذ الساعة 11:05 مساء بالتوقيت المحلي "11:05 صباحا بالتوقيت الشرقي"، حيث تعتبر أطول عاصفة ممطرة سوداء في تاريخ المدينة.

الأمطار تغمر هونغ كونغ

انهيار الطرق وإغلاق محطات مترو الأنفاق

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي الطرق المغمورة بالمياه ومحطات مترو الأنفاق التي غمرتها المياه والناس يكافحون في التيارات العنيفة. 

كما أظهرت مقاطع الفيديو أيضا محطة مترو الأنفاق الخاصة بموقع معبد وونغ تاي سين الشهير أن مياه الأمطار الغزيرة قد غمرت المكان حتى ارتفعت إلى الخصر، مع تخطي الخدمات الخاصة بالمحطة لأسباب تتعلق بالسلامة. 

معبد وونغ تاي سين

وقد انهارت بعض الطرق أيضا بسبب الفيضانات، التي شهدت أيضا انهيارات طينية ضربت المدينة بأكملها، وتراكمت الحجارة بجميع أحجامها على جانبي الطريق. 

وبحسب وكالة Associated Press قالت شرطة هونغ كونغ إنه تم العثور على جثتين طافيتين على المياه في أجزاء مختلفة من المدينة. 

وأضافت إدارة الإطفاء بالمدينة أنها قامت بإجلاء 110 أشخاص وساعدت 20 مصابا بسبب الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة هونغ كونغ. 

واعتبارا من الساعة 2:15 مساء "2:15 صباحا بالتوقيت الشرقي"، وفقا لسلطات المستشفى، أصيب حوالي 117 شخصا وتم علاجهم في غرف الطوارئ بالمستشفيات العامة، كما أصيب 4 اشخاص بجروح خطيرة. 

أمطار وإعصارات سابقة في نفس الشهر

تعرضت هونغ هونغ في نفس الشهر لإعصار ساولا، ولكن على الرغم من التحذيرات الشديدة من مسؤولي الأرصاد الجوية، لم تغمر المياه المدينة كما هو متوقع. 

ولأن الناس لم يكونوا متوقعين هطول العاصفة الممطرة، فقد تم حصار بعض السياح في مدينة هونغ كونغ بسبب الأمطار الغزيرة

وقال زعيم مدينة هونغ كونغ جون لي على صفحته على فيسبوك إن هونغ كونغ تشهد عاصفة ممطرة تحدث مرة واحدة في القرن، وأن بسبب هذا الوضع الصعب تم تعطيل العديد من المناطق، كما قام بتحذير المواطنين من الأمطار الغزيرة كما طلب منهم البقاء في مكان آمن. 

وأغلقت الحكومة جميع المدارس يوم الجمعة، حيث قالت إنه حتى مع تراجع هطول الأمطار الغزيرة ستسمر الفيضانات الشديدة حتى يوم الجمعة. 

الأمطار في هونغ كونغ

ليست هونغ كونغ هي المنطقة الوحيدة المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة، فقد غمرت المياه مدينة شنتشن المجاورة لها.

من الجدير بالذكر أن هطول الأمطار الغزيرة قد حطم عدة أرقام قياسية، بما في ذلك سجلات الحد الأقصى لهطول الأمطار على مدار ساعتين وثلاث ساعات، وقد تم تسجيل هذه الأرقام القياسية في عام 1952.

تم نسخ الرابط