الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فى عيد ميلاد وفاء مكي.. أشهر أزماتها ورفضها لمحمد رمضان

وفاء مكي
وفاء مكي

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة وفاء مكي الـ57، التى عادت للأضواء بنداء استغاثة، بعد غياب 22 سنة عن الساحة الفنية.

ولدت وفاء مكي فى 1966 بمحافظة الغربية، وبدأت حياتها الفنية من خلال الأدوار الثانوية الصغيرة، حتى جاءتها فرصة النجومية فى مسلسل ذئاب الجبل، بتحسيدها شخصية مهجة واستطاعت لفت الأنظار لها.

وبدأت تنهال عليها العروض حتى استطاعت الوقوف أمام كبار النجوم، فكانت فترة التسعينيات هي الفترة التي شهدت تألق وفاء مكي، التي صنعت لها رصيدا تخطى 100 عمل فني من دراما وسينما.

وفاء مكي

قضية وفاء مكي

ولكن ذلك التألق لم يدم طويلا، فقد تم اتهام وفاء مكي بتعذيب خادمتيها مروة وهنادي عبد الحميد، والاعتداء علهما وتم الحكم عليها بالحبس لمدة 10 سنوات، لكن تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات لتخرج من السجن في 2004.

فتسببت تلك القضية في توقف نجومية وفاء مكي لفترة كبيرة جدا حتى 2023، فلم يعرض عليها أي عمل في تلك الفترة غير بعض الأعمال ذات الأدوار البسيطة، وكان أشهرها مشاركتها في مسلسل الكابوس مع الفنانة غادة عبد الرازق.

وفاء مكي 

وفاء مكي تنفي التهمة

 

ظهرت وفاء مكي فى أحد اللقاءات التليفزيونية في النصف الأول من 2023، لتكشف الحقيقة الكاملة لما حدث، قائلة إن الشقيقتين كانتا تعملان في تجارة المخدرات، وكان والدهما من أصحاب السوابق، وعلمت أنهما قد أصيبتا بمرض جلدي خطير فخافت على نفسها وقامت بتسريحهما من العمل، أما عن تهمة حرق جسديهما فقالت إن والدهما كان يريد أن يبتزها، فكان هو من يقوم بحرق جسديهما.

صور الخادمتين

كما وجهت اتهامها للفنانة ميار الببلاوي قائلة إنها كان لديها دليل براءتها، لكنها قامت بإخفائه بسبب تهديها بقتل نجلها، وقد اعترفت به ميار الببلاوي لوفاء وهي في قفص الاتهام، فلم يكن باستطاعتها فعل شيء غير الصراخ.

وفاء مكي 

رأي وفاء مكي في محمد رمضان

 

صرحت وفاء مكي في تصريحات تلفزيونية، أنها ترفض العمل مع محمد رمضان، قائلة "مين محمد رمضان دا اللي اشتغل معاه، أنا عملت 86 بطولة عايزيني أرجع تافهة تاني، أنا لما هرجع أشتغل هرجع بتاريخي وأعمالي اللى تشهد ليا".

وفاء مكي وأحمد زكي

عودة وفاء مكي

وعادت وفاء مكي بلوك جديد تمام بخسارتها 25 كيلوجراما من وزنها، بعد خضوعها لعملية تكميم معدة، قائلة إن هناك من وقفوا بجانبها بعد استغاثتها لأن عملية التكميم غالية جدا.  

 

وفاء مكي 
تم نسخ الرابط