الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الفضانات تتبب في هروب التماسيح في الصين

هروب التماسيح بسبب
هروب التماسيح بسبب الفياضانات في جنوب الصين

أكدت السلطات هروب 69 من التماسيح الكبيرة و6 تماسيح صغيرة من مزرعة تجارية في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية في الصين بعد عاصفة ممطرة. 

وتم تحذير السكان في جنوب الصين من الخطر الكامن في مياه الفيضانات بسبب هروب العشرات من التماسيح بعد بدء هطول الأمطار الغزيرة. 

وكانت تلد الزواحف تعيش في مزرعة التماسيح التجارية في مدينة ماومينغ في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية في الصين، عندما غمرت عاصفة مطيرة شديدة المنطقة في عطلة نهاية الأسبوع مما تسبب في فيضان البحيرة، وبسبب ذلك استطاعت التماسيح الهروب. 

وفقًا لما ذكرته صحيفة هايباو التي تديرها الدولة أكدت السلطات أن 69 من التماسيح البالغة وستة تماسيح صغيرة كانت طليقة في البحيرة، وأضافت أن إدارة الطوارئ المحلية طلبت من السكان البقاء في منازلهم، معربة بأن كل شيء تحت السيطرة ولكن هناك الكثير من التماسيح في البحيرة.

هروب التماسيح من المزارع

وفقًا لصحيفة The Paper التي تديرها الصين، قال موظف محلي مجهول في غرفة العمل إن حتى صباح الثلاثاء (ليلة الاثنين بالتوقيت الشرقي) قد تمت استعادة بعض التماسيح، وحتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات ولم يتم إصدار أي بيان رسمي بعد.

هروب التماسيح وإلقاء القبض على بعضها

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وجود بعض التماسيح تسبح في مياه الفيضانات، وأحيانًا تكون رؤوسها في منتصف الطريق خارج الماء، كما تتضمن بعض مقاطع الفيديو أيضًا علامات موقع واضحة إلى Maoming وإلى Xibu Expressway. 

وتشير اللقطات التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، التي نشرت يوم الثلاثاء، إلى أنه تم القبض على بعض التماسيح وربطها بحبال حمراء لمنعها من إيذاء السكان في المدينة. 

وفقا لوسائل الإعلام الرسمية الصينية، يحظى لحم التماسيح في الصين بتقدير كبير لفوائده الطبية، حيث إنه لا تحظر تجارة التماسيح في القانون الصيني، على الرغم من وجود بعض المزارع غير القانونية في الصين.

يعتبر لحم التماسيح من الأطعمة الشهية في ماومينغ، التي تضم بعض مزارع التماسيح التجارية الكبيرة والمشهورة، كما تعد مقاطعة قوانغدونغ المحيطة أيضًا مستهلكًا رئيسيًا للحوم التماسيح.

ليست المرة الأولى لهروب التماسيح من المزرعة

وفقا لوسائل الإعلام الحكومية فإن هذه المرة ليست الأولى من نوعها لهروب التماسيح من المزارع في ماومينغ، ففي عام 2013 هربت ستة تماسيح صغيرة بعد الفيضانات، حيث تم القبض على أربعة منها وأكل القرويون المحليون اثنين منها. 

هربو التماسيح

كما حدثت حالات مشابهة لهروب التماسيح في مقاطعات أخرى، في مايو 2022 في مدينة ييبين بإقليم سيتشوان الجنوبي، أبلغ أحد القرويين الشرطة عن اختفاء ستة تماسيح يملكها. 

جلب إعصار هايكوي أمطارًا غزيرة قياسية إلى جنوب الصين وهونج كونج الأسبوع الماضي، ما تسبب في فيضانات واسعة النطاق في العديد من المدن. 

وقالت وسائل الإعلام الرسمية يوم الثلاثاء إن الانهيارات الأرضية الناجمة عن الرياح الموسمية أدت إلى مقتل حوالي سبعة أشخاص على الأقل في إقليم قوانغشي المجاور.

تم نسخ الرابط