الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزارة الزراعة تكشف حقيقة قطع أشجار حديقة الأسماك بالزمالك

أشجار حديقة الأسماك
أشجار حديقة الأسماك

انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصدار قرار بقطع أشجار حديقة الأسماك التي تقع في حي الزمالك، والتي تعتبر جميع أشجارها نادرة ومعمرة؛ مما أدى إلى إثارة الجدل بين المواطنين، ونظرا لذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لمعرفة حقيقة الأمر.

 

 

قطع أشجار حديقة الأسماك

أشجار حديقة الأسماك 

أوضحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لم يتم إصدار قرار بشأن قطع أشجار حديقة الأسماك بالزمالك، مشيرة إلى أنه لا يمكن المساس بالأشجار أو حتى النباتات النادرة المتواجدة في حديقة الأسماك بالزمالك.

 

خطة صيانة أشجار حديقة الأسماك

أشجار حديقة الأسماك
أشجار حديقة الأسماك

 

وأوضحت الوزارة، أنه يتم في الوقت الحالي تنفيذ خطة لصيانة وتهذيب الأشجار التي توجد في حديقة الأسماك، وذلك وفقًا لأسلوب علمي يحافظ على طبيعتها.

وشددت وزارة الزراعة، على ضرورة الاحتفاظ بالشكل والهوية التراثية للحديقة، مع الأخذ في الاعتبار منع أية خطورة قد يشكلها نمو وتمدد فروع بعض الأشجار بالحديقة على الزائرين.

 

حديقة الأسماك في حي الزمالك

حديقة الأسماك 

وقد أُنشأت حديقة الأسماك في عصر الخديوي، وتبلغ مساحتها نحو تسع ونصف فدان، كما يديرها مسئولي إدارة حديقة الحيوان التي تقع في الجيزة، وذلك منذ عام 1902، وأصلحت الإدارة 24 حوض، لتتمكن من عرض 33 نوع للأسماك النيلية، قبل افتتاح الحديقة للجمهور في 21 نوفمبر 1902.

وفي عام 1965 أغلقت الحديقة لفترة طويلة لتصليحها وتجديدها، وأشرف على أعمال التجديد جهات علمية وهندسية تابعه لوزارة الزراعة المصرية، وافتتحت مرة أخرى في سنة 1983.

تم نسخ الرابط