الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فرنسا تقدم المساعدة العاجلة للمتضررين من العاصفة دانيال في ليبيا

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أعلنت فرنسا، عن تقديم جميع سبل المساعدة العاجلة لسكان ليبيا المتضررين من العاصفة دانيال، اليوم الخميس، حيث اجتاحت الفيضانات شمال شرق البلاد، بعدما انهار سدان إثر العاصفة دانيال، وفي إطار ذلك أرسلت فرنسا عناصر الأمن المدني عبر الوسائل الجوية العسكرية؛ لتقيم وحدات طبية للجراحة أو مستشفى ميداني في الأماكن القريبة من الضحايا.

 


مساعدة المتضررين من العاصفة دانيال

 

العاصفة دانيال في ليبيا
العاصفة دانيال في ليبيا

وأوضح بيان مشترك من وزارات الخارجية والداخلية والدفاع الفرنسية، أن عناصر الأمن المدني سوف تقوم بكل جهودها لتقديم المساعدة لمتضرري العاصفة دانيال في ليبيا، بالإضافة إلى توفيرها لأكثر من 50 من رجال الإنقاذ ورجال الإطفاء، وذلك وفقا لآلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي. .


وأكد البيان، تواجد قوات الإغاثة المحلية في الرعاية الطبية والجراحية للمتضررين من العاصفة دانيال، بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات وأكثر من 10 سراير في المستشفى الميداني، والتي تمكن الأمن المدني السريع من استقبال حوالي 100 مريض في اليوم الواحد.

 

إقامة المستشفى الميداني

 

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

وتم نشر حوالي 39 من رجال الإنقاذ من التشكيلات العسكرية للأمن المدني، و14 من رجال الإطفاء، فضلا إلى توفير عدد من الأطباء المتخصصين وأطباء التخدير والجراحين والممرضات والصيادلة ومساعدي الرعاية الصحية، وفريق لوجستي؛ لإقامة المستشفى الميداني، واستقبال أكبر عدد من المصابين خلال الـ48 ساعة المقبلة.

 

تم نسخ الرابط