الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«الجيش الليبي» يكشف آخر تطورات العاصفة دانيال.. ويشيد بمساعدات مصر

المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري

شهدت ليبيا اليوم الأربعاء، مشهدا مختلفا عن مشاهد الأيام الماضية في ظل تواجد العاصفة دانيال، بحسب ما صرح به المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، حيث ظهر حجم الدمار الحقيقي في جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة دانيال إلى حوالي 7 آلاف ضحية حتى الآن، كما بلغ عدد المفقودين أكثر من 9 آلاف فقيد.

 

 

اختفاء عدة مناطق ليبية في ظل العاصفة دانيال 

المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسماري

وقال أحمد المسماري، خلال مداخلة هاتفية له، على قناة القاهرة الإخبارية: «بدأت العقبات والتحديات الحقيقية تظهر أمامنا، حيث أن جميع الطرق بما فيها الفرعية مدمرة تماما في مناطق أخرى بخلاف درنة»، مضيفا أن هناك عدة مناطق اختفت من على الطبيعة، حيث غطاها الطين والتراب في منطقة الجبل الأخضر، وذهبت جميعها إلى البحر وتبقى الأحجار فقط.

 

تقديم الدعم والمساعدات

العاصفة دانيال في ليبيا 

وتابع «المسماري»، قائلا إن: «الجميع يهتم بالجوانب الإنسانية وما تم تقديمه من دعم ومساعدة في عمليات البحث والإنقاذ سواء على المستوى الدولي أو المحلي»، مشيرا إلى أن «جميع الليبيين تعاونوا، فاليوم هذا الصباح وصلت وحدات عسكرية من طرابلس وكان معهم  أعداد ضخمة من المتطوعين، بالإضافة إلى الدعم الدولي خلال مطار بنينا وطبرق بالجبل الأخضر».

 

مساعدات مصر لليبيا

العاصفة دانيال 

وأكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، أن العديد من الدول، تعمل على إرسال جميع أنواع المساعدات المتوافقة مع قدرتها، وأشار إلى أن الجسر الجوي المصري مستمر حتى هذه الساعة في مد يد العون.

بالإضافة إلى استمرار الجسر البري عبر مخرج السلوم، ومده بمئات المعدات الثقيلة التي تحمل كل ما يلزم من الناحية الهندسية لإصلاح الطرق والبحث والإنقاذ، مشيدا بالمساعدات التي تقدمها مصر لبلاد.
 

تم نسخ الرابط