الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خالد يوسف: أنا كنت بفكر في أحمد العوضي من وقت سره الباتع

مؤتمر فيلم الإسكندراني
مؤتمر فيلم الإسكندراني

تحدث المخرج خالد يوسف عن تقديمه للفنان أحمد العوضي، في المؤتمر الصحفي الخاص بفيلم الإسكندراني، بطولة أحمد العوضي، والنجم حسين فهمي، والفنانة زينة ومجموعة كبيرة من النجوم.

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي للاحتفال ببدء تصوير الفيلم، في مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث قال المخرج خالد يوسف: "أحمد العوضي فاجأني في تقديم الدور، قدم أداء من مستوى عالي جدا من التمثيل، إحنا في اليوم الثالث من التصوير وحقيقي أنا متفاجأ، وبالأخص أن الفيلم أول بطولة سينمائيّة لأحمد العوضي، وأنا كنت بفكر في أحمد من وقت مسلسل سره الباتع لكن هو كان مشغول في مسلسله، وكان ليا الشرف أنى أقدمه لأول مرة في السينما".

خالد يوسف 

حديث خالد يوسف عن الفيلم

تابع خالد يوسف حديثه عن الفيلم، وأسباب اختياره للقصة المأخوذة من قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، موضحا: "يجب أن نحرض على تقديم الأعمال المهمة للكتاب الكبار زى أسامة أنور عكاشة، ويوسف إدريس، نجيب محفوظ، ولما بنقدم عمل ليهم بيكون فيه قيمة كبيرة بلا أدنى شك".

كما أكد خالد يوسف عن حفاظه لرسالة الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة فى القصة، قائلا: "الأمر يحتاج لبعض التكثيف، علشان كدا كثفنا الحكاية وحدثناها على الافتتاح الاقتصادى اللى حاصل دلوقتي، ولو كان أسامة أنور عكاشة موجود كان هيحب يقدم القصة ويحدثها بالشكل دا".

مؤتمر فيلم الإسكندراني 

وتابع "الفيلم فيه عناصر كتير مكنتش موجودة فى الرواية فى السبعينيات، لكن انا حافظت على رسالة أسامة أنور عكاشة والرسالة اللى عايز يقدمها، وأما براهن على أسامة أنور عكاشة، وبراهن على فهم الناس للواقع، والناس نفسها تشوف إيه".

 

حديث أحمد العوضي

تحدث أحمد العوضي عن الفيلم قائلا: "سعيد أننى هقدم تجربة من كتابة أسامة أنور عكاشة، وتكون أول تجربة سينمائيّة ليه، ومن إخراج خالد يوسف ومع نجوم كبار، بتمنى أن الفيلم ينال إعجابكم وأكون عند حسن ظنكم".

فيلم الإسكندراني

يتعاون أحمد العوضي فى أول بطولة سينمائيّة له، مع مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم زينة، حسين فهمي، انتصار، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، محمود الليثي، وغيرهم من الفنانين.  

تم نسخ الرابط