الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مفاجأة مدوية عن خطأ كارثي في مباراة الأهلي واتحاد العاصمة

بالمصري

فجر الحكم الدولي السابق، توفيق السيد تصريحات مثيرة بشأن مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري، في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2023.

وأكد توفيق السيد، أن الحكم الجابوني  بيير جيسلان أتشو ، الذى أدار لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة ، ظلم الأهلي ظلم بين  أن حرم مهاجمه محمود كهربا، من هدف صحيح ، في مطلع الشوط الأول  .
 

توفيق السيد 

تصريحات توفيق السيد بشأن نهائي السوبر 

وقال المحلل التحكيمي،  لملعب اف ام  ، فى مداخلة هاتفية مع الإذاعية نجلاء حلمى  ، عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة  ، ان الهدف الذى سجله كهربا،  صحيح بعد  متابعة  تسديدة مرتدة من الحارس الجزائري.

الأهلي واتحاد العاصمة 

وقال السيد ، أن الحكم احتسب فاول على كهربا بدعوى أنه متداخل مع الحارس مشيرا إلى مهاجم الأهلي  استغل خطأ حارس اتحاد العاصمة فى كرة مشتركة بينها ولم تكن فى كامل استحواذ الحارس الجزائري  .
 

وقال توفيق السيد،  أن الإتحاد الافريقي أخطأ  عندما اسند مباراة على بطولة كأس السوبر الأفريقي، بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري،  إلى الحكم الجابوني،  مشيرا إلى أن المباراة اكبر من جيسلان اتشو،  الذى لم يسبق له إدارة مباريات بهذا الحجم وهو ما ظهر واضحا ، فى اهم لعبتين فى المباراة  حيث تدخل رضوان جيد حكم تقنية الفيديو وكان من باب أولى أن يدير  جيد المباراة كحكم ساحة .
 

الأهلي واتحاد العاصمة 

وقال الحكم الدولي السابق،  ان ضربة الجزاء  التى احتسبها الحكم الجابوني ، ضد مروان عطية،  صحيحة ولم تكن تحتاح تدخل الفار.


تشكيل الأهلي الرسمي

وخاض الأهلي مباراة اتحاد العاصمة بتشكيل يضم كلاً من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، إمام عاشور.

خط الهجوم: الشحات، رضا سليم، كهربا.

52.jpeg
تشكيلة اتحاد العاصمة الجزائري

تشكيلة اتحاد العاصمة الجزائري 

بينما خاض اتحاد العاصمة المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمي: اسامة بن بوط.

خط الدفاع : سعدي رضواني – دام عليات – زين الدين بعيد – نبيل بالعمارة .

خط الوسط :إبراهيم بن زازه – أسامة شيته – نور السلام .

خط الهجوم : تومياسينج اوريبوني – إسماعيل عبدالفتاح __ خالد بوسيليو.

الجدير بالذكر، أن هذه البطولة عالية بالنسبة لمحبي وأنصار اتحاد العاصمة، حيث أنها تعتبر المرة الأولى الذي يتوج فيها النادي بلقب السوبر الإفريقي، والبطولة الثانية في الموسم الحالي بعدما نجحوا في حصد لقب الكونفدرالية الإفريقية.

تم نسخ الرابط